أمير كرارة
أمير كرارة


الحلقة 4 من «الاختيار»| بيان «3 يوليو» ينهي كابوس الإخوان.. و«المنسي» يلتحق بالكتيبة 103 في العريش

محمد طه

الإثنين، 27 أبريل 2020 - 10:59 م

- أردوغان يدعم الجماعات الإرهابية بسوريا ونظامه يسرق ثرواتها

- شيوخ الفتنة يعلنون الحرب على المصريين من منصة رابعة

- محمد إمام يجسد دور بطل جديد قدمته القوات المسلحة شهيدا لحماية المصريين

 

شهدت أحداث الحلقة الرابعة، من مسلسل "الاختيار" الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة "on e" العديد من الأحداث.

في بداية الحلقة، اجتمع أبو بكر البغداي مع كل من زعيم التنظيمات الإرهابية في سوريا " أبو مصعب - إيهاب فهمي" و"هشام عشماوي - أحمد العوضي"، وطلب منهم أن يقوموا بمبايعته، وأعطاهم مهلة أسبوعين للرد عليه.

وشهدت أحداث الحلقة الرابعة ظهور استمارة "تمرد" الداعية لإنهاء حكم محمد مرسي، بسبب رفض الشعب لسياسات جماعة الإخوان.

وينتوي "العوضي" العودة لمصر لتجديد التأشيرة لتركيا، ليطالبه "أبو مصعب" للعودة بسرعة لتركيا، ليقول "عشماوي" له: "أنا عاوز أرجع بسرعة أكتر منك"، ليعود هشام عشماوي لمصر، وتناولت الحلقة دور أردوغان في مساندته للجماعة الإرهابية بسوريا.

وأخبر "والد المنسي - أحمد فؤاد سليم"، ابنه بأنه مصاب بالسرطان وأيامه معدودة في الحياة، وقام بتسليمه وصيته.

وقام هشام عشماوي بإخبار شقيقته بالنزول للمشاركة في مظاهرات الجماعة الإرهابية بميدان رابعة العدوية.

وأظهرت الحلقة لقطات حية لثورة "30 يونيو" التي شارك فيها الشعب المصري بالملايين لإسقاط حكم محمد مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية، وأخبر "المنسي" زوجته بأنه انضم للخدمة بالكتيبة 103 في شمال سيناء، كما تم عرض لقطات حقيقية لخطاب المعزول مرسي الشهير "الشرعية الشرعية".

وخلال الحلقة تم إذاعة لقطات حية لبيان "3 يوليو" الذي ألقاه الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقتها، والذي أعلن فيه تعطيل العمل بالدستور وتولي رئيس المحكمة الدستورية إدارة البلاد بشكل مؤقت، حتى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، لينتهي كابوس حكم الإخوان، ويُعلن شيوخ الفتنة الحرب على المصريين من منصة "رابعة".

ووصل "المنسي" إلى لشمال سيناء للالتحاق بكتيبه، كما ظهر النجم محمد عادل إمام كضيف شرف في المسلسل كضابط جيش في سيناء، وانتهت الحركة بهجوم إرهابي على مقر كتيبته.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

 
"الاختيار".. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة