رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا


رئيسة وزراء نيوزيلندا: هزمنا فيروس كورونا

آية سمير

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 01:56 ص

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، الاثنين 27 ابريل، تغلب بلدها على فيروس كورونا وهزيمته بشكل كامل، وقالت في تصريحات: "لقد فزنا في هذه المعركة".

وأضافت في تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل، إن بلدها لا تسجل في الوقت الحالي إصابات مستمرة ولا يوجد تجمعات ينتشر بها المرض التاجي المستجد.

وتعليقًا على هذه التصريحات، قالت آشلي بلومفيلد، المدير العام للصحة في نيوزيلندا، "إن العدد المنخفض الحالي لمصابي فيروس كورونا يمنحنا الثقة بأننا حققنا هدفنا في القضاء عليه. وعلى الرغم من أن انخفاض العدد لا يعني اننا قد وصلنا إلى الرقم صفر في الإصابات، ولكنه يعني أننا سنعرف من أين تأتي الحالات الجديدة وسنتمكن من السيطرة عليها."

كانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن قد تمكنت من تقوية سمعتها في إدارة أزمة فيروس كورونا بشكل أفضل من غيرها خلال فترة تفشي المرض في البلاد الأمر الذي زاد من شعبيتها وثقة المواطنين في إدارتها.

وفرضت جاسيندا إجراءات وقائية مبكرة بعزل كل القادمين للبلاد 14 يوما قبل السماح لهم بالدخول منذ بداية شهر مارس، ثم فرضت حظر كامل على البلاد ومنعت التقارب الاجتماعي لمدة أسبوعين.

كما حرصت رئيسة الوزراء البالغة من العمر 39 عامًا على الظهور أون لاين بشكل مستمر ودائم من خلال سلسلة فيديوهات بعنوان "أبقى في المنزل.. حافظ على حياتك" مباشرة من منزلها بشكل يومي مطالبة المواطنين بالحفاظ على سلامتهم وسلامة من حولهم من المحتاجين والأطفال وكبار السن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة