رئيسا كوريا الجنوبية والشمالية
رئيسا كوريا الجنوبية والشمالية


سول: التعاون بين الكوريتين في مكافحة كورونا لا يخضع للعقوبات الأمريكية

أ ش أ

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 09:31 ص

أوضح المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء أن التعاون بين الكوريتين في الاستجابة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هو مسألة إنسانية ولا يخضع للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.


ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسؤول رفيع المستوى في المكتب الرئاسي قوله للصحفيين إن هناك أسئلة كثيرة عما إذا كانت مبادرة الرئيس مون تنتهك العقوبات الأمريكية المفروضة على كوريا الشمالية أم لا، لكن الحكومة تعتقد بأنه لا توجد قيود كبيرة على تنفيذ المبادرة.


وذكر أن الحكومة تتشاور مع الجانب الأمريكي بشكل وثيق حول مشروع ربط السكك الحديدية بين الكوريتين.


وصرح بأن قضية السماح للكوريين الجنوبيين بالرحلات الفردية إلى كوريا الشمالية لا تخضع أيضا للعقوبات الأمريكية المفروضة على الشمال، مضيفا أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتشاوران بشأن هذه المسألة منذ فترة طويلة.


وبخصوص مبادرة تحويل المنطقة المنزوعة السلاح إلى منطقة سلام دولية، قال المسؤول إن العالم كله يدعم ويوافق هذه المبادرة ولا يوجد بلد يعارضها.


وقال إن كوريا الشمالية لم ترد على مبادرة الرئيس مون حتى الآن، غير أن كوريا الجنوبية مستعدة للتعاون على الفور في حال قبول العرض.


وكان الرئيس مون جيه-إن قد أعلن امس بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لإعلان بانمونجوم إنه سيدفع للتعاون بين الكوريتين في الاستجابة المشتركة لفيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة