صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع استقرار الوضع الصحي

هونج كونج تقرر العودة لطبيعتها في الرابع من مايو المقبل

أ ش أ

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 11:57 ص

أعلنت كارى لام ، زعيمة هونج كونج، اليوم الثلاثاء أن جميع موظفي الدولة سيستأنفون العمل الطبيعي تدريجيا بدءا من الرابع من مايو المقبل، وذلك في الوقت الذي استقر فيه الوضع المتعلق بوباء "كورونا " في البلاد.


وكانت هونج كونج ، قد سجلت حالات إصابة يومية ضئيلة "مكونة من رقم واحد " منذ الثاني عشر من أبريل الجاري ، فيما لم تسجل أية إصابات خلال عدة أيام.


وقالت زعيمة هونج كونج -في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - إنه عندما كان الوباء خطيرا كان يتعين تطبيق الحظر، وعندما يستقر الوضع فإنه يتعين رفع بعض الإجراءات التي اتخذت لاحتواء تفشي الفيروس.


وأضافت أنه بعد دراسة متأنية، تقرر استئناف الخدمات الحكومية العادية على مرحلتين اعتبارا من الرابع من مايو المقبل، مشيرة إلى أن غالبية موظفي الحكومة سيستأنفون ساعات العمل العادية، غير أن التجمعات العامة الكبير ستظل محظورة.


يذكر أن قيودا للعمل فرضت على موظفي الخدمة المدنية في هونج كونج منذ يناير الماضي ، عندما بدأ تفشي الفيروس "التاجي" ، إذ عمل حوالي 4800 ، أوما يقدر بنسبة 3% من القوى العاملة المدنية من المنزل، بينما عمل حوالي 20 % بالتناوب من مقر العمل .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة