صورة من الاجتماع عن بعد
صورة من الاجتماع عن بعد


أول اجتماع لمكتب الصندوق الأفريقي لمواجهةً كورونا

وردة الحسيني

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 12:00 م

شاركت  اليوم السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي، في اجتماع عقد عن بعد من خلال "الفيديو كونفراس" وذلك  لمناقشة وبحث تحديات الاستعدادات لمكافحة تداعيات تفشي  فيروس كورونا المستجد في القارة  الافريقية.

وترأس  هذا اللقاء  موسى فقيه محمد  رئيس مفوضية الاتحاد وحضره الثمانية مفوضين بالاتحاد الافريقي.

وشاركت كذلك المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي في اجتماع آخر عن بعد أيضا، عقد بحضور موسى فقيه محمد رئيس مفوضية الاتحاد، وأعضاء المكتب التنفيذي للصندوق الأفريقي لمواجهة كورونا وذلك لأول مرة.

وهذا الصندوق تم تشكيله مؤخرا من ١٢ عضوا،  ومن بينهم  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بمصر ورئيس مكتب ‏المجلس الانتقالي لوزراء الصحة الأفارقة  .

وقد ركز هذا  الاجتماع على تفعيل العمل داخل الصندوق، ودعت خلاله  الدكتورة هالة زايد إلى توحيد طرق تحليل واكتشاف الفيروس في أفريقيا ، كما تم  خلال هذا اللقاء تكليف مدير المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية للعمل على إيجاد  مصادر التمويل للصندوق ، والعمل والتنسيق وتكثيف توحيد الرؤي ووضع سياسات قارية موحدة لمواجهة الفيروس ومكافحة تفشي المرض في أفريقيا، وتوفير المعدات الطبية والخبرات اللازمة لمساعدة الدول الأكثر تضررا، وجمع المعلومات اللازمة عن إمكانيات الدول وتحديد أولويات مساعدة الدول التي تعاني من نقص في الإمكانيات والخدمات الطبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة