رانيا المشاط
رانيا المشاط


التعاون الدولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي أنقذ مصر من تداعيات كورونا

هشام مبارك

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 03:22 م

أكدت رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، في لقاءها اليوم عبر الفيديو مع أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية في مصر أن الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها مصر خلال العامين الماضيين ساهمت في امتصاص صدمات وتأثيرات فيروس كورونا "كوفيد 19".

وكشفت أن ما قامت به الحكومة من إجراءات للتعامل مع الأزمة، ساعد على الحد من انتشار العدوى وقلص التأثيرات السلبية إلى أدنى حد ممكن.

وأوضحت أن الحكومة تستهدف إجراء 200 ألف فحص خلال أسبوعين، موضحة أن مصر خصصت 100 مليار جنيه لمواجهة الفيروس، واتخذت إجراءات سريعة على مستوى السياسة النقدية والسياسة المالية لتقليل آثار الوباء.


وأكدت أن الحكومة تنظر بعين الاعتبار إلى المستويات الأكثر فقرا من خلال برامج اجتماعية مدروسة بعناية، وذكرت أن تركيز الحكومة هو الاستثمار في الإنسان ورعايته ودعمه، مشيرة إلى أن أنظمة التعليم الحديثة التي لحقت بها مصر ساهمت في تيسير استمرار المنظومةعن بعد.


وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن شركاء التنمية في كافة أنحاء العالم يشيرون إلى التجربة المصرية باعتبارها نموذجا للتطور والأداء الجيد للتعامل مع الأزمات. 


وأكدت الوزيرة أن الحكومة تعمل على استعادة الأنشطة الاقتصادية، وفق سياسات مدروسة خلال الشهور الست القادمة، وقالت إننا يجب أن نكون أكثر أملا لأن مصر تجاوزت صعاب عديدة وأزمات متنوعة بدءا بأزمة 2008 وحتى الآن، وأن قصة التنمية في مصر تستحق التسجيل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة