محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

العمل فى شهر رمضان

محمد الهواري

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 08:07 م

صوم شهر رمضان الكريم لا يدعونا للتكاسل والإهمال.. فالعمل فريضة مثل الصوم لذا يجب ألا نركن للكسل ونسعى للعمل خاصة العمل فى الإنتاج مع توفير جميع الإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.. ويجب علينا أن نبتعد عن الزحام والتكدس فى وسائل المواصلات ونحافظ على التباعد فى هذا الشهر الكريم.
كل شىء متوفر فى الأسواق ولا حاجة للتزاحم من أجل شراء الاحتياجات خاصة أن أغلبنا اشترى معظم احتياجاته قبل حلول الشهر الكريم ولم يعد أمامنا سوى العمل لتوفير الحياة الكريمة لأسرنا.
أعتقد أن العمل وانتشار الأخلاق الكريمة وأداء العبادات فى المنازل بالغ الأهمية لكى نأخذ عبرة من هذا الشهر الكريم وأن نحافظ على أهلنا وأولادنا من أجل الحفاظ على مصر.
أى جهد يبذل خلال الصوم فى العمل يجزى صاحبه لذا فإن الحفاظ على استمرار العمل خلال شهر رمضان يحمى اقتصادنا ويحافظ عليه من التراجع خاصة فى المواقع الإنتاجية الصناعية والزراعية وأعمال البناء وجميع الأعمال التى تسعى الدولة لاستمرارها حفاظاً على نمو اقتصادنا وتوفير احتياجاتنا من جميع السلع والخدمات.
لاشك أن مد الحظر إلى الساعة التاسعة مساء يدعونا لالتزام أكثر بالإرشادات الصحية حتى يمر الشهر الكريم دون زيادات فى الإصابات ونحمى شعبنا من هذا الفيروس الغامض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة