محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

سيناء .. العبور الثانى «4»

محمد بركات

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 08:10 م

الآن.. وبعد ملحمة الإنجاز والبناء والتشييد والتعمير الضخمة، التى جرت وتجرى فى سيناء طوال السنوات الست الماضية وحتى اليوم، أصبح أمامنا واقع جديد يفرض نفسه على الأرض، بوصفه متغيراً ايجابياً كبيراً على مسار التنمية الشاملة،..، وبوصفه أيضا دعماً قوياً للأمن القومى المصرى على المحور الشرقى لمصر، الذى كان ولا يزال وسيظل دائما موضع رصد وترقب وتحفز من عيون كثيرة بعضها طامع والبعض الآخر كاره.
الآن.. وبعد عمل وتشغيل مجموعة الانفاق الحديثة والمتطورة، التى ربطت ما بين سيناء وبقية مدن ومحافظات الوادى، بطرق برية وممرات أرضية عديدة نستطيع القول بكل الصدق والاطمئنان، بانتهاء عزلة سيناء إلى الأبد بإذن الله.
والآن.. وبعد الكم الهائل من المشروعات القومية العملاقة التى افتتحها، الرئيس السيسى فى سيناء منذ أيام فى عيد تحريرها، نستطيع التأكيد، على الانطلاق الكبير والمتسارع فى تنفيذ الخطة الشاملة للتنمية المتكاملة فى سيناء، على كافة المستويات والمحاور الاقتصادية والتنموية.
والآن.. وفى ظل ما تحقق وما يجرى تحقيقه على ضفتى القناة وعلى أرض سيناء العزيزة، من تعمير وبناء وعمران وتنمية شاملة، نكون قد انطلقنا بالفعل فى سباق مع الزمن لتحقيق العبور الثانى، بعد عبورنا الأول والمشهود لتحرير سيناء واستعادتها واستعادة الكرامة معها، فى نصر أكتوبر/ رمضان.
وإذا كان العبور الأول لتحرير الأرض واستردادها، وإعادتها إلى احضان الوطن كما كانت طوال التاريخ، وكما ستظل بإذن الله طوال الزمن، بقدرة وشجاعة رجال مصر الأبطال،..، فإن العبور الثانى هو عبور التنمية الشاملة، عن طريق المشروعات القومية المتعددة والمتكاملة،...، إنه عبور للمستقبل تصبح فيه سيناء بالفعل والواقع مجتمعا عمرانيا حديثا ومتكاملا وجاذبا للسكان وزاخرا بكل المشروعات الإنتاجية والخدمية الحديثة والمتطورة .
«وللحديث بقية» .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة