المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري

الصحة العالمية: تجارب سريرية على 6 لقاحات لفيروس كورونا

حاتم حسني الثلاثاء، 28 أبريل 2020 - 08:25 م

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، أن المنظمة تعمل مع الباحثين على تسريع تطوير اللقاحات والعلاجات لمرض "‫كوفيد_19‬". 


وكشف المنظري، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد «عن بعد» اليوم الثلاثاء 28 أبريل، عن وجود أكثر من 80 لقاحاً قيد التطوير على مستوى العالم، بما في ذلك 6 لقاحات قيد التقييم السريري، ويخضع العديد من العلاجات للتجارب السريرية".

وأضاف أنه على مدار الأسابيع القليلة الماضية، أصبحت المعركة ضد مرض كورونا المستجد كوفيد_19‬ أكثر تحدياً مع ظهور الفيروس فيبلدان مثل الجمهورية العربية السورية وليبيا واليمن.

وأشار المنظري إلى أن هناك ملايين الأشخاص الذين هم أصلاً أكثر عرضة للإصابة بالأمراض في هذه البلدان، وهم أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض المُعدية بسبب ظروف المعيشة في أماكن مكتظة، وضعف المناعة الناجم عن سنوات من انعدام الأمن الغذائي، وعدم كفاية العلاج للحالات المَرَضْية الكامنة الأخرى.

ونوه إلى أن أكثر من 13 مليون شخص شهرياً في اليمن يعتمدون على المساعدات الغذائية، ويحتاج 2.5 مليون طفل دون الخامسة إلى الدعم الغذائي، ويحتاج 8.8 ملايين شخص إلى الرعاية الصحية، مما يجعلهم أكثر عُرضة للإصابة بالأمراض المُعدية، مثل مرض كوفيد_19‬، بسبب ضعف جهاز المناعة".
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة