مستشفي العريش
مستشفي العريش


شوشه: انتهاء تطوير مستشفى العريش بتكلفة ١٣٤ مليون جنية

صالح العلاقمي

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 01:36 ص

قال اللواء الدكتور محمد شوشه محافظ شمال سيناء أنه قطاع الصحة بشمال سيناء ، انه تم الانتهاء من مشروع تطوير مستشفي العريش العام بتكلفة ١٣٤ مليون جنية.

وأشار إلى انه سيتم تحويلها لمستشفى تعليمي لصالح كلية الطب بجامعة العريش خلال عامين ، وهذا سيعزز مستوي الخدمة الطبية على ارض المحافظة.

وأضاف أنه تم توقيع برتوكول بين وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي بشان استخدام المستشفي العريش العام مستشفي تعليمي وان العمل سيبدأ خلال عامين خاصة وانه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولي من المستشفي.

وقال اللواء محمد شوشه، إنه يجري التجهيز لافتتاح مستشفى نخل المركزي والتي تعد أحدث الصروح الطبية فى سيناء، حيث تقدم المستشفي خدماتها للأهالي في مركزي الحسنة ونخل، والمسافرين على الطريق الدولي النفق نويبع، من السائحين والحجاج والمعتمرين، وتغطى حوادث السير على الطرق بالمحافظة.

وقد  تم تجهيزه بطواقم طبية وفنية عالية ،و تكليف أطباء في مختلف التخصصات من العاملين بالمحافظة، وفريق أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة والقوافل الطبية وأطباء الجامعة.

المبنى مجهز بطاقة 15 سريرا بقسم الاستقبال والطوارئ، و23 سريرا بالقسم الداخلي، و26 سرير عناية مركزة، و8 حضانات، و4 أسرة عناية أطفال، و5 غرف عمليات، وقسم النساء والتوليد، وقسم الغسيل الكلوي، و15 عيادة خارجية، كما تم تزويد وحدة الغسيل الكلوي في مستشفى نخل المركزي ب 4 أجهزة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة