محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين
محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين


توريد 44 ألفا و 399 طنا من محصول القمح لمواقع التخزين بكفر الشيخ

أ ش أ

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 10:54 ص

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ، إن شون وصوامع المحافظة استقبلت حتى اليوم الأربعاء 44 ألفا و 339 طنا من محصول القمح ، مشيرا إلى انتظام عمليات التوريد .

ووجه المحافظ فى بيان اليوم بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين الدكتور علي المصيلحي ، مضيفاً أن الوزارة حددت موسم توريد القمح المحلي اعتبارا من 15 أبريل الجاري ، ولمدة ثلاثة أشهر ، حتى 15 يوليو القادم ، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح خلال شهر رمضان من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصراً، ومن بعد الإفطار حتى 11 مساءً طوال شهر رمضان.

وأفاد بأن هناك 22 منفذا تابعا للجهات "المسوقة " التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع ، والبنك الزراعي المصري ، وقطاع مطاحن كفر الشيخ، موضحا أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة بلغت 246 ألفا و 742 فدانا، بزيادة قدرها 21 ألفا و 439 فدانا عن العام الماضي، وأن متوسط انتاجية الفدان بلغ من 2 ونصف إلى 3 أطنان ، والمستهدف توريده 181 ألف طن ، بنسبة 30% للشون والصوامع، من جملة انتاج المحافظة ، بزيادة 45 ألفا و 333 طنا عن العام الماضي.

وشدد المحافظ على القائمين بعمليات الاستلام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد والاستلام للوقاية من فيروس "كورونا المستجد" والحد من انتشاره، وتوريد الاقماح بدرجات النظافة المعلن عنها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة