جامعة بنها
جامعة بنها


جامعة بنها تعلن الضوابط العامة لتقييم الفصل الدراسي الثاني للطلاب

أ ش أ

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 11:13 ص

أعلنت جامعة بنها اليوم الأربعاء الضوابط العامة لتقييم الفصل الدراسي الثاني للطلاب ، في إطار تطورات الوضع العالمي لانتشار فيروس "كورونا" المستجد ، وحرصاً على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين والعاملين بالجامعة.

وقال الدكتور جمال السعيد ، رئيس جامعة بنها في بيان إن إدارة الجامعة حريصة في المقام الأول على مصلحة الطلاب ومستقبلهم في ضوء إلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية، فضلا عن المتابعة اليومية من القيادات الجامعية فى الكليات لتنفيد قرارات المجلس الاعلي للجامعات والخاصة بالطلاب والإمتحانات.

وأوضح رئيس الجامعة ، أنه بالنسبة لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات تؤجل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لاجتياز مقررات هذا الفصل لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة بسبب وباء "كورونا" .. أما بالنسبة للامتحانات التي أداها الطلاب في الفصل الدراسي الأول فيستمر تطبيق اللوائح والنظم والقواعد التي أدى الطلاب بناء عليها الامتحانات.

ومن جانبه، قال الدكتور حسين المغربي ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه بالنسبة للفصل الثاني لطلاب فرق النقل بجميع الكليات فيتم إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية والاعمال الفصلية، وتستبدل بالمشروع البحثي أومقالة بحثية أو بحث مرجعي، ويقوم الطالب بإعداد بحث واحد لكل مقرر دراسي من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ويعد الطالب ناجحاً أو راسباً فقط ولا يُرصد فيه درجات للطلاب، كما تستبعد الدرجات التي كانت مقررة لمقررات الفصل الدراسي الثاني من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية "المجموع التراكمي".

وأشار المغربي إلى أن الكليات والاقسام العلمية ستقوم بإعلان موضوعات الأبحاث ومعايير تقويمها على مواقع الكليات في جميع المقررات للطلاب في موعد غايته 3 مايو المقبل ليختار كل طالب موضوعا من الموضوعات المعلنه لإعداد بحثه طبقا للضوابط التى تضعها الكليات.

وأوضح أن الطلاب الوافدين يسري عليهم نفس الضوابط التي تطبق على الطلاب المصريين ، مع التأكيد على مراعاة الظروف الصحية في بلادهم وحرية السفر والتنقل في حالة تعارضها مع مواعيد إجراء الاختبارات لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بمصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة