تشغيل جهاز PCR بمشتشفى الداخلة
تشغيل جهاز PCR بمشتشفى الداخلة


10 إجراءات احترازية لمواجهة كورونا بالوادي الجديد

خالد عز الدين

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 01:09 م

أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، عن 10 إجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيرس كورونا المستجد في ظل الارتفاع التدريجي لحالات الإصابة التي وصلت إلى 19 حالة لمواطنين من مدينة الداخلة وقراها ووفاة حالتين.

وأكد المحافظ وصول وتشغيل جهاز تحليل الـ pcr لتحليل الفيروسات والتي قامت بشرائه جامعة الوادي الجديد وتم نقل الجهاز إلى مستشفى الداخلة العام للانتفاع به وتحليل العينات للمواطنين وهى خطوه ايجابيه تساهم في سرعة الكشف عن المصابين وعلاجهم ووصول لجنة من وزارة الصحة من الطب الوقائي ومكافحة العدوى وقامت بمراجعة الإجراءات بمستشفي الداخلة ومعمل الـpcr و ومستشفى الصدر والحميات المقرر تحويلهم لمستشفي حجر صحي.

ولفت المحافظ إلى استمرار أعمال الشركة الفنية المسئولة عن تركيب خط الغازات اللازمة لتجهيز مستشفى الصدر والحميات لمستشفي حجر صحي بمدينة الداخلة وذلك بالتجهيز لإنشاء 10 أسرة عناية مركزة و35 سرير إقامة داخلية، وتنظيم فرق طبية من الطب الوقائي لتقديم التوعية اللازمة والإجراءات الاحترازية المطلوبة من المخالطين للحالات المصابة للحد من انتشار الفيروس.

وشدد المحافظ على إلزام شركات النقل الجماعي بتوفير المطهرات والكمامات للركاب و تسجيل بياناتهم قبل الرحلة ومراجعتها مع المختصين حفاظاً على سلامة الركاب، وتوفير بوابتين تعقيم (أفراد - سيارات ) لمركز الفرافرة لتعقيم الوافدين للمركز من اتجاه الجيزة والقاهرة .

ووجه بتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لمستشفي الفرافرة المركزي، وإلزام العمالة الوافدة من خارج المحافظة لمركز الفرافرة، بتقديم ما يفيد توقيع الكشف عليهم قبل الدخول وعدم إصابتهم بفيروس كورونا من قبل، وتوزيع مساعدات عينية وغذائية لـ٢٧٠٠ حالة من العمالة غير المنتظمة والأسر الأكثر احتياجا بالفرافرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة