صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الكويت تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية ب(كورونا) بواقع 300 حالة وارتفاع الوفيات لـ24

أ ش أ

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 02:02 م

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 24 حالة، بالإضافة إلى رصد 300 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 3740.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الـ47، والذي عقد بمقر وزارة الصحة الكويتية إن حالة الوفاة الجديدة، لمقيم من الجنسية الفلبينية يبلغ من العمر 57 عاما، وكان يتلقى العناية الطبية بغرفة العناية الفائقة منذ 6 أيام.

وأضاف السند أنه بالنسبة للاصابات الجديدة التي تم رصدها خلال الـ24 ساعة الماضية، فقد تضمنت حالتين لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى كل من الولايات المتحدة وفرنسا، وكلاهما ضمن رحلات الاجلاء الجوي الأخيرة، مشيرا إلى أنه بالنسبة لعدد الحالات المخالطة، فقد بلغت 294 حالة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية أيضا، رصد 4 حالات قيد التقصي الوبائي، جميعهم لمواطنين كويتيين، مشيرا إلى أن الحالات الأربع، قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها.

ولفت السند إلى أنه بالنسبة للحالات المحجوزة في غرفة العناية الفائقة، فقد بلغت 66 حالة، منها 28 حالة في وضع حرج، و 38 حالة مستقرة، لافتا في الوقت نفسه إلى خروج 15 حالة من أماكن الحجر المؤسسي الصحي الالزامي خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد القيام بكافة الاجراءات الوقائية تجاههم، على أن يستكملوا مدة الحجر الصحى الالزامي المنزلي لمدة 14 يوما.

وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، دعوة المواطنين والمقيمين في الكويت، إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه، والتوصية بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، قد أعلن أمس الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، باجمالي 23 حالة، بالإضافة إلى رصد 152 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي حالات الاصابة حتى يوم أمس إلى 3440 حالة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة