ضربة قوية ضد مافيا القمامة بالشرقية
ضربة قوية ضد مافيا القمامة بالشرقية


ضربة قوية ضد مافيا القمامة بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 02:36 م

وجهت الأجهزة الأمنية بالشرقية ضربة قوية ضد مافيا القمامة بقرية "الغار" مركز الزقازيق حيث تم إزالة جميع المنشآت المخالفة والتحفظ على معدات فرز القمامة وإعادة زراعة الأرض المغتصبة.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد تلقى استغاثات وشكاوى من المواطنين بقيام مجموعة من الأشخاص بالتعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإقامة منشآت مخالفة يتم بداخلها تشوين وفرز القمامة التي يقوم بتجميعها النباشين وانه صدر قرار لإزالة تلك المنشآت المخالفة منذ عام 2011 وتعذر تنفيذه.

تم الاتفاق مع مدير الأمن اللواء عاطف مهران على ضرورة التصدي لتلك الظاهرة والقضاء عليها بصورة نهائية فتم إعداد حملة مكبرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمركز الزقازيق للتصدي لمافيا القمامة حيث قامت معدات الحملة الميكانيكية بإزالة جميع الإنشاءات المعدنية والهيكلية والقواعد والأعمدة الخراسانية وتم التحفظ على موازين البسكول ومكابس المواد الصلبة والورقية  كما تم رفع الأنقاض وإعادة زراعة تلك الأراضي المعتدى عليها.

وصرح اللواء عاطف مهران انه آن الأوان لتطبيق القانون بكل حسم وقوة على الجميع دون تفرقة أو استثناء وانه لن يسمح بتكرار تلك المخالفات مرة أخرى على اى شبر بأرض المحافظة حيث إن المحافظة جادة في التعامل مع المتعدين على أملاك الدولة والأرض الزراعية ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام المخالفين.

وأوضح المحافظ انه تم إعداد خطة متكاملة لتطهير وتجميل قلعة النباشين بمنطقة الغار وفتح محور مروري جديد بها وتطوير منظومة النظافة والقضاء على المقالب العشوائية وظاهرة النباشين وجامعي القمامة وتدوير المخالفات الصلبة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة