مدير الأزهر للفتوى
مدير الأزهر للفتوى


فيديو| مدير «الأزهر للفتوى» يوضح فضل الدعاء في رمضان

إسراء كارم

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 06:59 م

 

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الدعاء من أعظم أبواب الخير لأنه مفتاح الفرج والخير والبركة، ويقول المولى عز وجل { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لكم}، لافتا إلى أنه في الشهر الكريم علينا الدعاء سرا وعلانية ليلا ونهارا لأن الله أخص هذا الشهر بالدعاء.

 

وأضاف "الحديدي"، خلال مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للأزهر الشريف، ضمن حملة «أياما معدوات»، أن الله أنزل الآية {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}، بعد أيام الصيام، وكأنها إشارة للناس للدعاء في أثناء الصيام، خاصة وأن  شهر رمضان الذي يرفع فيه الدرجات والحسنات.
 

كان المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أطلق حملة توعوية جديدة على الصفحة الرسمية للأزهر بموقعي فيسبوك ويوتيوب، تحت عنوان «أياما معدودات»، وذلك لتوضيح العديد من الأحكام والموضوعات المتعلقة بالصيام وآدابه خلال شهر رمضان المبارك.

 

وتتضمن حملة «أيامًا معدودات» سلسلة من الفيديوهات القصيرة، لعدد من علماء الأزهر وأعضاء «مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية» حول عدد من الموضوعات التي يهتم بها الجمهور خاصة في شهر رمضان المبارك .

 

وأوضح المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أن حملة «أياما معدودات» تأتي في إطار حرص الأزهر على التواصل الإجتماعي، وتوضيح الأمور والأحكام الشرعية المتعلقة بالقضايا الهامة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر الوعي الإسلامي الصحيح.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة