النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني أندرو روزينديل
النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني أندرو روزينديل


بالفيديو | تقرير يكشف مخاوف البرلمان البريطاني من استغلال الإخوان لكورونا في توسيع نشاطهم

رضا خليل

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 07:23 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «تساؤلات برلمانية في بريطانيا حول نشاط الإخوان في ظل كورونا »، ويكشف فيه عن نشاط جماعة الإخوان الإرهابية فى دول العالم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد واستغلال الإخوان للفيروس الخطير لتوسيع نفوذه في دول العالم.

وأوضح "التقرير" أن النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني أندرو روزينديل، طالب الحكومة البريطانية بالإجابة عن تساؤلات بشأن تزايد أنشطة تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19"معربا عن مخاوفه من استفادة التنظيم من جائحة فيروس كورونا لتوسيع نفوذه في دول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة.

وتابع " التقرير" أن "النائب البريطاني" وجه تساؤلا إلى وزيرة الداخلية البريطانية عن التقييم، الذي أجرته بشأن زيادة نشاط تنظيم الإخوان الإرهابية في البلاد في ظل الانشغال بمكافحة جائحة كورونا"، مطالبا بإجراء تقييم لـ"أثر الانكماش الاقتصادي العالمي" على مستوى أنشطة التجنيد، التي يقوم بها التنظيم في الخارج.

وأشار"التقرير" إلى أنه يتعين على وزارتي الداخلية والخارجية البريطانيتين الإجابة عن أسئلة النائب البريطاني أندرو روزينديل، في غضون 7 أيام  خاصة وأن النائب البريطاني، حذر في 2014 من تنامي نشاط تنظيم  جماعة الإخوان في بريطانيا.

ويذكر أن العالم  يواجه أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة والذي تجاوز على مستوى العالم عدد الإصابات بفيروس كورونا ووصل لـ 3,163 مليون إصابة، بجميع دول العالم بينهم أكثر من 219 ألف حالة وفاة، وأكثر من 976 ألف حالة شفاء.

وتم تعطيل الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس الى جانب تحذيرات منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر الصحي حيث، صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، لأن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة