الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية
الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية


آمنة نصير تروى كيف عامل الرسول زوجته سودة بنت زمعة

رضا خليل

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 07:29 م

روت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، معاملة الرسول مع زوجته سودة بنت زمعة، التي تزوجها بعد وفاة السيدة خديجة لرعاية البنات؟.

وقالت نصير، خلال لقائها ببرنامج «نور النبي» الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق عبر فضائية «صدى البلد»: "السيدة سودة بنت زمعة كان فيها مسلك البساطة والطيبة التي تصل للسذاجة، لدرجة أنها روت في مرة بأنها كانت تصلي خلف الرسول وظلت تمسك أنفها وكأنها ستنزف دمًا وهي ساجدة".

وأضافت: "لسذاجة وطيبة سودة بنت زمعة، قلدها الرسول لعدة مرات وهو يبتسم ثم يبسط لها سذاجتها، وكان يخفف عليها شعورها بالنقص لأنها محرومة العاطفة وفاقدة الثقة في نفسها بأنها من أمهات المؤمنين".

وتابعت: "سودة بنت زمعة، تركت يومها الخاص بها للسيدة عائشة لفقدانها العاطفة، وكان رسول الله يرعى فيها حرمان العاطفة بداخلها ويعاملها برقة ورفق منقطع النظير، ليعوضها شعورها بالنقص بأنها ليست مؤهلة وقدر في هذا المكان الذي وضعت فيه".

وتابعت: "الرسول كان في منتهى الرقي في التعامل معها، كان من وقت لآخر يمازحها ليدفئ حياتها لأنها مستقلة بنفسها".

واستطردت: "هذه الرواية موجودة في بعض البيوت، هناك سيدات يرون في أزواجهن شيئًا عظيمًا وهن أقل بذلك منه، لكن هذا الأمر يدفع الرجال في بعض الأحيان ليتجبرون على زوجاتهم وأيضًا من الممكن أن يحدث العكس بأن تكون الزوجة من بيت كبير تتكبر على زوجها".

واختتمت "أطالب كل بيت رجاله ونسائه بأن يكونوا رحماءً ببعضهم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة