النائب البرلماني تامر عبد القادر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
النائب البرلماني تامر عبد القادر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب


برلماني : القنوات الإخوانية استغلت المساحات الفارغة في مدار "نايل سات" لبث سمومها للمصريين

رضا خليل

الأربعاء، 29 أبريل 2020 - 10:22 م

قال النائب البرلماني تامر عبد القادر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه توجد مساحات متوفرة في المدار الفضائي لشركة نايل سات، حيث تستغل القنوات الفضائية هذه المساحات لبث برامجها مثل القنوات الإخوانية التي تبث سمومها للشعب المصري.

وأوضح "عبد القادر"، في لقائه ببرنامج "حوار مع مسئول"، الذي يقدمه الإعلامي محمد السرسي، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن قناة "إم بي سي مصر"، تبث من خلال مدار القمر الصناعي المصري، مشيرًا إلى أن وزير الإعلام أسامة هيكل يمتلك رؤية إعلامية ناجحة لمسها المواطن المصري.

وأكد أن المنظومة الإعلامية المصرية نجحت في تغيير رؤية الشارع في الإعلام المصري، حيث في فترات سابقة كان الإعلام المصري يأتي متأخرًا في ردود الفعل، عكس الوقت الحالي فمع انتشار أزمة فيروس كورونا، نجحت الوسائل الإعلامية في التعامل باحترافية شديدة مع الأزمة ونقل المعلومات الصحيحة للمواطن.

وأشار إلى أن تشكيل وعي المواطن قضية حساسة وشائكة تحتاج مجهودًا كبيرًا جدًا حتى يستطيع المواطن المصري التفريق بين الموقع الإخباري الذي ينشر أخبارًا سليمة أو كاذبة، كلك معرفة الأخبار الحقيقية والصحيحة المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة