طفل يوسف
طفل يوسف


الفيس بوك والبحث الجنائي بالوادي الجديد يعيدان الطفل يوسف لأمه بعد غياب 4 ساعات

خالد عز الدين

الخميس، 30 أبريل 2020 - 12:10 ص

خرج الطفل يوسف 5 سنوات مع والدته لشراء مستلزمات رمضان من مواد غذائية من المبادرة التي أقامها محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بسوق أرض المعارض  بحي الأمل بمدينة الخارجة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين.

وانشغلت الأم عن ابنها يوسف في شراء المستلزمات، وانطلق الطفل يوسف تأخذه أقدامه إلى الشوارع يسير بدون هدف إلى أن مر أمام  مبني مديرية الأمن بمدينة الخارجة، حيث اشتبه فيه أفراد الخدمة على البوابات الخارجية، وقاموا بإحضار الطفل وبسؤاله ..انفجر الطفل في البكاء طالبا عودته إلى والدته فتم تهدئته وملاطفته.

ويقول النقيب محمد مختار معاذ مدير مكتب رئيس مباحث المديرية بأنه تم أخذ صورة سلفي مع الطفل يوسف ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )،  وبعد مرور ثلاث ساعات  تلقى الرائد أحمد فاضل من مباحث المديرية مكالمة تليفونية من رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالوادي الجديد خيري طليب، والذي أكد خلال المكالمة أن والدة الطفل معه الآن، حيث تم التوجه إلي إدارة البحث بمديرية أمن الوادي الجديد وتم تسليم الطفل إلى والدته التي انهارت في البكاء وقدمت الشكر لمدير الأمن اللواء هشام لطفي وإدارة البحث الجنائي التي تعاملت مع الحدث بطريقة مختلفة ساهمت في سرعة عودة الطفل إلى والدته خلال 4 ساعات من اختفائه.

يقول خيري طليب أن شهود العيان قالوا إن والدة الطفل يوسف انهارت بموقع مبادرة بيع السلع الغذائية بسوق أرض المعارض عقب اكتشافها اختفاء طفلها يوسف وطلبت من المشرفين علي السوق أن يتم المناداة على يوسف في مكبرات الصوت بالمبادرة.

وهامت الأم على وجهها إلى أن تصادف مرورها أمام أحد المحلات الواقعة بالقرب من سوق المعارض بحي الزهور حيث سألها أحد أصحاب المحال عن سبب صراخها، فقالت إن ابنها يوسف 5 سنوات ضاع منها منذ ثلاث ساعات، فقام صاحب المحل بعرض صورة لطفل على الموبايل.

وأعلنت مديرية الأمن عن وجوده بإدارة البحث في رفقة الضباط، كما أعلنت الصفحة الرسمية لرئيس مجلس إدارة المجلس القومي لحقوق الإنسان عن وجود الطفل لدي إدارة البحث بمديرية الأم صاحب المحل عرض صورة الطفل علي السيده متسائلا هل هذا ابنك ...؟ يقول خيري طليب بأن تللك المرأة انفرجت سريرتها عقب مشاهدة ابنها وقالت نعم إنه ابني فقام صاحب المحل بالاتصال بي وإبلاغي أن والدة الطفل تم التوصل إليها بعد أن تعرفت علي ابنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي معه الآن ثم توجه الجميع إلى إدارة البحث لاستلام الطفل يوسف وتم أخذ تعهد عليها بإقرار كتابي بأن تهتم بابنها وإلا ستتعرض إلى اتهامها بالإهمال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة