طارق عامر
طارق عامر


خاص| مسئول بالبنك المركزي: خفض أسعار الفائدة على قروض السياحة 3%

شيماء مصطفى

الخميس، 30 أبريل 2020 - 01:24 ص

قرر البنك المركزى المصري برئاسة طارق عامر، تخفيض أسعار الفائدة على القروض الممنوحة لقطاع السياحة في إطار مبادرته لدعم السياحة بنسبة تبلغ 3%، لتصبح 5% بدلا من 8%.

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن قرار البنك المركزي بشأن تخفيض أسعار  الفائدة على القروض الممنوحة لقطاع السياحة، يأتي استكمالا لمبادرات البنك المركزي لدعم هذا القطاع الهام، ودفعه للأمام والاستمرار في ظل الظروف التي تمر بها مصر والخاصة بالتأثيرات السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 وأكد أن البنك المركزي قرر مسبقا، إرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، كما قرر إضـافة بنـد لمبـادرة دعم قطاع السياحة، بإمكانية منح تسهيلات ائتمانية لشركات السياحة تسدد على مدة حدها الأقصى عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر، تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد، وذلك لسداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة للأنشطة السياحية.

وخفض البنك المركزي المصري، في مارس الماضي، أسعار الفائدة بمبادرة دعم إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، لتصبح 8% متناقصة بدلا من 10%، على أن يتم تعديل سعر العائد المطبق على العملاء الذين سبق استفادتهم من المبادرة بسعر العائد الجديد والبالغ 8 %.

وأوضح البنك المركزي، أنه سيتم تعويض البنوك عن فارق سعر العائد وبنفس دورية التعويض الواردة بالمبادرة، مع استمرار باقي شروط المبادرات كما هي دون تعديل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة