صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اليوم.. الطيران ينظم رحلة استثنائية لعودة المصريين من أديس أبابا

إنجي خليفة الخميس، 30 أبريل 2020 - 04:53 ص

تنظم وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهجرة غدا رحلة استثنائية لعودة العالقين المصريين بأديس أبابا ونيروبي في ظل فرض العديد من الدول قيود على الحركة الجوية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

قالت مصادر مطلعة إن جميع الرحلات التي تنظمها لعودة المصريين العالقين تمت بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني، والخارجية المصرية، ووزارة الهجرة، وذلك لعودة العالقين على أن تهبط جميع الرحلات في مطار مرسى علم.

ومن المقرر أن يخضع جميع الركاب العائدين لإجراءات الحجر الصحي ، وسيتم وضعهم لمدة 14 يومًا بأحد الفنادق السياحية بمرسى علم في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أعلنت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات  فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولي من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة