جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


جوائزها من 3 إلى 10آلاف جنيه..

جامعة القاهرة تنظم مسابقة لأفضل تلاوة للقرآن الكريم من الطلاب

مروة فهمي

الخميس، 30 أبريل 2020 - 12:10 م

د. الخشت : نحاول استعادة روح المدارس المصرية الأصيلة في تلاوة القرآن دون تقليد وبروح جديدة

الخشت.. نتطلع إلى الارتقاء بذوق الأداء والاستماع

 

تنظم جامعة القاهرة، مسابقة لأفضل تلاوة للقرآن الكريم ، بمناسبة شهر رمضان المبارك، في إطار حرصها على بناء شخصية طلابها بناء متكاملا ويمنح الفائز الأول 10آلاف جنيه، والثاني 5آلاف، والثالث 3 آلاف جنيه.

وقال رئيس جامعة القاهرة د. محمد عثمان الخشت، إن علي الطالب المتقدم للمسابقة، تقديم فيديو مسجل، لمدة3دقائق، مع الالتزام بالقراءة وفق قواعد التلاوة الصحيحة، ويمكن الاشتراك بأية قراءة من القراءات السبع المعتمدة، ويشترط التفرد في الأداء، وعدم التقليد، ويرسل الفيديو المسجل علي إيميلyouth. cu. edu. [email protected] يوم20 رمضان.

وقال رئيس الجامعة :نحاول استعادة روح المدارس المصرية الأصيلة في تلاوة القرآن دون تقليد، ومحاولة إيجاد جيل جديد من القراء يخاطب الوجدان ويرتقي بذوق الأداء والاستماع، جيل يكمل بروح جديدة الخط الذي بدأ بالشيخ محمد رفعت مرورًا بالشيوخ الحصري، والمنشاوي، وعبد الباسط، ومصطفى إسماعيل والبنا، حتى الشيخ محمود الخشت قارئ مسجد السيدة نفيسة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب من ذوي المهارات والملكات المتفردة، وأصحاب التلاوات المتميزة، باعتبارهم نماذج تستحق التشجيع والتحفيز، انطلاقا من رؤية الجامعة وإستراتيجيتها في بناء شخصيات طلابها، علي مختلف المستويات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة