جانب من الحدث
جانب من الحدث


محافظ الإسكندرية يطلق أعمال تطوير منطقة الدخيلة بتكلفة ٨٦ مليون جنيه

أشرف شرف

الخميس، 30 أبريل 2020 - 07:56 م

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إشارة البدء في تطوير منطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، بتكلفة تقدر بـ ٨٦ مليون جنية ومدة تنفيذ ١٢ شهرا، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح الشريف، أنه عقب ١٠ أيام سيتم البدء في أعمال تطوير المنطقة التي يقطن بها حوالي ٤١ ألف أسرة، وتقع على مساحة ٣٢٣ فدانا.

وطالب محافظ الإسكندرية، أهالي منطقة الدخيلة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية المعنية خلال أعمال التطوير، مشيرا إلى أن الأعمال تضم تطوير شبكة الإنارة بتكلفة ٨.٣ مليون جنيه من خلال تركيب ١١٧٠ ذراعا و ١٥٠ عامود إنارة، ثم تطوير الطرق بتكلفة ٧٧ مليون جنيه من خلال رفع كفاءة ورصف ٢٥٦ شارعا بالمنطقة، وتدعيم شبكة الشنايش بالمنطقة بتركيب ٨٠٠ شنيشة أمطار جديدة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ الإسكندرية، اليوم، بمنطقة الدخيلة بحي العجمي لتفقد أوضاع المنطقة علي أرض الواقع. بحضور؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عصمت الأشقر مستشار المحافظ، وم. أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، وم.أشرف عبد العزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، والسيد موسي رئيس حي العجمي

الجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تطوير منطقتي العصافرة قبلي بحي منتزة ثان، ومنطقة نادي الصيد بحي وسط، وذلك تنفيذا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير ٧ مناطق؛ وهي عزبة محسن والدخيلة والعصافرة قبلي والحضرة ونادي الصيد وسيدي بشر ودنا والمحروسة، حيث تخدم أعمال التطوير تلك نحو ٢ مليون نسمة من سكان محافظة الإسكندرية، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات، وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة