الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: مصر حصن الإسلام وبلد القرآن

إسراء كارم

الجمعة، 01 مايو 2020 - 02:27 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن القرآن الكريم هو كتاب الكمال والجمال، يعلمنا الصبر الجميل، والصفح الجميل، والسراح الجميل، والهجر الجميل، والدفع الجميل، والقول الجميل، والعطاء الجميل .

وأضاف خلال لقائه الأسبوعي في برنامج: «حديث الساعة» على القناة الأولى والثانية بالتليفزيون المصري والفضائية المصرية، وقناة النيل الثقافية وقناة نايل لايف، وعدد من القنوات المتخصصة اليوم الجمعة ٨ رمضان ١٤٤١ هـ الموافق ١ مايو، أن العطاء الجميل هو الذي لا مَنَّ معه، والذي يكون من منطلق قول الله تعالى : {لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ}.

وأكد أن دور وزارة الأوقاف هو عمارة المساجد وخدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الإسلامي الصحيح المستنير، موضحا أن ما حدث في مصر في مجال عمارة المساجد وخدمة القرآن الكريم في السنوات الست الأخيرة غير مسبوق، فقد تم إنفاق أكثر من ستة مليارات جنيه على عمارة المساجد منها ثلاثة مليارات ومائتان وخمسون مليونًا من الوزارة ونحو ثلاثة مليارات من الجهود الذاتية لأهل الفضل تحت إشراف الوزارة.

وافتتحت الأوقاف ١١٧٠ مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم و٦٩ مركزًا لإعداد محفظي القرآن الكريم خدمة لكتاب الله عز وجل، وعملًا على عمارة بيوته عز وجل.

وأكد في حديثه أن واجب الوقت إطعام الطعام والتوسع في وجوه الخير وتفريج كروب المكروبين، مختتما بأن مصر بلد الإسلام وحصنه وستظل بإذن الله تعالى ، وبلد القرآن والقراء وستظل بإذن الله تعالى، ولا يمكن أن يزايد على خدمتها للإسلام والقرآن أحد .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة