قافلة تحيا مصر بالسويس
قافلة تحيا مصر بالسويس


11 طن مواد غذائية ولحوم ضمن قافلة «تحيا مصر» بالسويس

حسام صالح

الجمعة، 01 مايو 2020 - 08:34 م

استقبل اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس قافلة صندوق تحيا مصر التي تشمل مساعدات غذائية ضمت لحوم وسلع تموينية، بهدف توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في المحافظة.

وقال اللواء طارق عبد العظيم خلال توزيع المواد الغذائية داخل المدينة الرياضية في السويس إن القافلة وصلت مساء اليوم الجمعة، وشملت 6 ألاف كرتونة مواد غذائية و5 أطنان من اللحوم ضمن أنشطة مبادرة " نتشارك هنعدي الأزمة" التي أطلقها صندوق تحيا مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.


وأشاد السكرتير العام بالمبادرات التي انطلقت لمواجهة أزمة كورونا وعبور هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مثمنا جهود صندوق تحيا مصر في توفير احتياجات الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.


وجرى توزيع المساعدات الغذائية على مندوبي 16 جمعية في المحافظة، بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي ومسئولي مؤسسة تحيا مصر في السويس، وفق ضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها، من الأسر الأكثر احتياجا.

وكان صندوق تحيا مصر أطلق صباح اليوم الجمعة، 22 قافلة جديدة تتضمن 123 سيارة محملة بـ 1650 طن من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات ليتم توزيعها على 150 ألف من الأسر الأولى بالرعاية في 22 محافظة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

يأتي ذلك ضمن أنشطة مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.

وتستهدف المبادرة توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي، لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلا عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقا مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية.

وحضر الفعاليات التي أقيمت بالمدينة الرياضية بالسويس كلا من ميرفت فهمي مدير عام التضامن الاجتماعي ومحمد سعد مدير عام الشباب والرياضة ومحمد سمير وأسماء رضا منسقي صندوق تحيا مصر بالسويس ورؤساء الجمعيات الأهلية التي تم اختيارها من قبل التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الصندوق .
 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة