الاختيار
الاختيار


الحلقة 8 من «الاختيار»| أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة.. والقبض على أسرة «عشماوي»

أحمد السنوسي

الجمعة، 01 مايو 2020 - 10:21 م

شهدت أحداث الحلقة الثامنة، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة السابعة بتنفيذ عملية محاولة اغتيال وزير الداخلية، ليتذكر المصريين غدر جماعة الإخوان الإرهابية، ليقع ضحايا وأبرياء من المدنيين في هذه المحاولة الفاشلة.

وكانت بداية الحلقة الثامنة، قابل هشام عشماوي - أحمد العوضي قائد أنصار بيت المقدس أبو عبد الله- ضياء عبد الخالق" ويبلغه بأنه تم تنفيذ العملية ولكن قال له إن الراديو أعلن العملية ولكن قالوا إن وزير الداخلية لم يصاب جراء الحادث.

وتحدث أحمد المنسي - أمير كرارة مع كتيبته في الصاعقة بأنه لا يوجد انتصار دائم أو هزيمة دائمة، فيجب ألا يتم المبالغة في الفرحة بالانتصار، أو اليأس من الهزيمة.

واجتمع «عشماوي» مع «أبو عبد الله» وظهر عليه علامات الحزن بسبب فشل محاولة الاغتيال، ليقول له قائد أنصار بيت المقدس إن الحرب طويلة، وأن «وليد» الذي قام بتفخيخ نفسه في السيارة المفخخة في الحور العين، ليسئل «عشماوي» على صاحب الكشك الذي توفى، وكذلك «الطفل» الذي تم بتر رجله في العملية، ليرد عليه قائد بيت المقدس بأن هذا اختبار من الله للطفل وأسرته حول إيمانهم بقضاء الله وقدره.

ويتحدث «المنسي» مع أحمد زملائه في الجيش ويقول له إن محاولة اغتيال وزير الداخلية محاولة يائسة من التكفيريين ردا على المكاسب التي نحققها في سيناء وسيتم الانتصار عليهم في سيناء وفي كل مكان، وقال «المنسي» إنهم لم يكسبون هذه المعركة إلا بمشاركة أهل سيناء، وبث المسلسل مشاهد حقيقية للبطل أحمد المنسي وهو وسط أهل سيناء.

وطلب «أبو عبد الله» من أحد أعضاء الجماعة الإرهابية عم بث الفيديو الذي تم تصويره قبل العملية، قائلا: «ستفتح النار علينا»، ولكن أعلن اكتفائه بإعلان جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن الحادث.

وخلال أحداث الحلقة طلب أحد سيناء ويدعى «حسان» مقابلة قائد الكتيبة، ليخبره أحد الجنود بأنه غير موجود حاليا، ولكن قابله أحمد المنسي وتحدث معه كثيرا، ليقوم "حسان بالإبلاغ عن ابن اخوه الذي يقوم بتهريب السلاح للإرهابيين في سيناء، ليتوجه «المنسي» ويقوم بالقبض عليه، ليؤكد المسلسل أن أبناء سيناء على خط النار مع قواتنا المسلحة.

وعاد «عشماوي» لمنزله بعد اختبائه بعد عملية محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية، ليخبره بواب العقار بأنه تم القبض على أسرته.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة