صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. السبت 2 مايو

رضا خليل

السبت، 02 مايو 2020 - 07:58 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 2 مايو 2020، والتي كان أبرزها:

1 ــ وكالة الفضاء الأوروبية رصدت كويكب صغير مر قرب الأرض 

ــ رصدت وكالة الفضاء الأوروبية (ايسا)، كويكب صغير يسمى 2020 HS7 ، مر قرب الكرة الأرضية قبل وقت قصير من مرور الكويكب الأكبر، بعرض واحد ميل، 1998 OR2، ولكنه كان أقرب كثيرًا. 

2 ــ الأحد| بدء استخراج التراخيص جميع أنواع المركبات بوحدات المرور

ــ أعلنت وزارة الداخلية، بدء تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من غد الأحد 3 مايو المقبل.

3 ــ وزير التعليم: اليوم الإعلان عن أساليب تسليم المشروعات الرقمية والورقية

ــ أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سوف تعلن اليوم السبت ٢ مايو ٢٠٢٠ أساليب ومواعيد تسليم المشروعات الرقمية والورقية لكل سنوات النقل.

4 ــ انتهاء عملية نقل الكباش الأربعة إلى ميدان التحرير بعد ترميمها

ــ انتهت بنجاح منذ قليل عملية نقل «الكباش الأربعة» إلي ميدان التحرير بوسط القاهرة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمها والذي امتد علي مدار الأشهر القليلة الماضية.

5 ــ ننشر تفاصيل التحقيق مع المتهم بتصميم حساب باسم النائب العام وحبسه 4 أيام

ــ أمر النائب العام بحبس متهم أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالتداخل في وظيفة من الوظائف العمومية من غير أن تكون له صفة رسمية بذلك، وشروعه في التوصل إلى الاستيلاء على نقود بالاحتيال لسلب بعض ثروة الغير باستعمال طرق احتيالية هي اتخاذه اسم كاذب وصفة غير صحيحة، واصطناعه حساب خاص بموقعٍ للتواصل الاجتماعي نسبه زوراً إلى شخصٍ طبيعي، واستخدمه في أمر يُسيء إلى من نُسب إليه.

6 ــ وزير التعليم يوجه رسالة نارية للغشاشين

ــ أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي أن كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام.

7 ــ شاهد |أحمد فلوكس يكشف أسرار القبض عليه في 2013

ــ  حل الفنان أحمد فلوكس، مساء اليوم ،ضيفاً على برنامج "شيخ الحارة"، الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، على قناة "القاهرة والناس".

8 ــ خالد أبو بكر يكشف الدول التي تدرس إعادة الطيران بالكامل

ــ قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن لديه الآن معلومات مؤكدة بأنه سيتم العمل على تسيير طائرات خلال الأيام القليلة القادمة تتعلق بدولة الإمارات والطلبة المصريين بالخرطوم.

9 ــ «هل تقى البلازما الأصحاء من كورونا».. أستاذ باثولوجيا إكلينيكية تجيب

ــ كشفت الدكتورة إيمان رفعت المحجوب، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والتحاليل الطبية بمستشفى قصر العينى، طريقة حقن حالات كورونا الحرجة ببلازما المتعافين، موضحًا أن علاج مصابى كورونا ببلازما المتعافين يعطى نتائج إيجابية واعدة.

10 ــ مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق: 3 أسباب وراء حادث «بئر العبد الإرهابي»

ــ نعى اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية سابقًا، شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا، جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، موضحًا أن العدو في سيناء غير مرئي والحرب ضد هؤلاء الإرهابيين ستكون طويلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة