حسام الشاعر حسام الشاعر

غرفة السياحة: الشركات لم تسترد أية مبالغ من مستحقاتها لدى الجهات السعودية

مي سيد السبت، 02 مايو 2020 - 01:16 م

أكدت غرفة شركات السياحة أن الشركات لم تسترد أي من المبالغ التي سددتها لدى الجهات السعودية المختلفة نظير رحلات العمرة، سواء التي تم إلغائها أو التي كان من المقرر تنظيمها خاصة في شهري شعبان ورمضان.

وأضافت الغرفة أنها تلقت عدة استفسارات من المواطنين الذين كانوا قد حجزوا مع شركات السياحة في الرحلات التي تم إلغاؤها للسفر لأداء العمرة حول مصير الأموال التي سددوها للشركات.

ولفت مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر إلى أن الغرفة لديها تصور كامل بالتنسيق مع شركات السياحة لإعادة تلك الأموال للمعتمرين فور وصولها إلى شركات السياحة من الجهات التي تم سداد تلك الأموال لها مقابل الرحلات خاصة الأموال التي تم سدادها للجهات السعودية المختلفة من رسوم تأشيرة وتأمين طبي وفنادق وخدمات أرضية ووسائل نقل.

 

وشدد المجلس على أنه سيتم إعادة مستحقات المعتمرين فور استرداد تلك المبالغ من الجهات السعودية المختلفة.


 وناشدت غرفة السياحة وزارة الحج السعودية التدخل لسرعة تحويل تلك الأموال إلى شركات السياحة وفي مقدمتها رسوم التأشيرات والتامين الطبي الذي تم سدادها للحصول علي التأشيرة و التدخل لإيجاد آلية لتحويل تلك المبالغ لسرعة سدادها للمعتمرين.

 

كما أهابت الغرفة بجميع مقدمي الخدمات والفنادق ووسائل النقل المختلفة بالسعودية لسرعة سداد مستحقات شركات السياحة المصرية عن الرحلات المؤجلة والملغاة لسرعة سدادها الي المعتمرين لدرء الضرر الشديد التي تتعرض له شركات السياحة والمعتمرين علي حد سواء .



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة