صلاة "اكليل " صلاة "اكليل "

صورة| «إكليل» بالكنائس بحضور عدد محدود من المهنئين

مايكل نبيل السبت، 02 مايو 2020 - 06:18 م

تداول عدد من النشطاء بموقع التواصل الاجتماعي صورة لصلاة "إكليل" بإحدى الكنائس القبطية الأرثوذكسية بحضور عدد محدود من المهنئين للعروسين وذلك ضمنالاجراءات الاحترازية التى اتخدتها الكنيسة الارثوذكسية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

 

وكان قد قرر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية السماح بإقامة صلوات الأكاليل في الكنائس أو البيوت (كاستثناء)، حيث يلتزم العروسين بالتوقيع على إقرار بالالتزام بحضور 6 من المدعوين فقط إلى جانب أب كاهن واحد وشماس لإتمام الصلوات الطقسية.

 

 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في بيان له - إنه نظرا إلى أن فترة الخمسين المقدسة تكثر فيها صلوات سر الزيجة (الأكليل) لأنها تأتى بعد الصوم المقدس الذي يستمر لمدة 55 يوما، ويتبعها أيضا صوم الإباء الرسل الذي يمتد لأكثر من شهر، فإن قداسة البابا تواضروس الثاني قرر السماح بإقامة صلوات الإكليل وفقا لمجموعة من الشروط.

 

 

وأضاف القس بولس حليم أنه سيتم مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الصحية الواجبة بكل دقة وكذلك تعليمات الوقاية والسلامة والحماية أثناء إقامة الصلوات.

 

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إتخذت مجموعة من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا أهمها تعليق كافة الصلوات الطقسية والأنشطة وإيقاف صلوات الأكليل واقتصار حضور الجنازات على أسرة المتوفي فقط ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها في جميع الكنائس على مستوى الجمهورية.

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة