شيخ الأزهر
شيخ الأزهر


شيخ الأزهر يعلن دعمه لـ"الصلاة من أجل الإنسانية" 14 مايو الجاري

إسراء كارم

الأحد، 03 مايو 2020 - 12:08 م

أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، دعمه لـ"الصلاة من أجل الإنسانية" التي تبنتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في 14 من مايو الجاري لتكون صوما وتضرعا وصلاة لجميع البشر على اختلاف أطيافهم وألوانهم ومعتقداتهم لرفع بلاء كورونا المستجد من خلال العودة إلى الخالق.

وكتب الإمام الأكبر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً:" أُرحِّبُ بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية".

وتابع: "أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء ، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة".

واختتم بالدعاء:" اللهم إنا نبرأ إليك من حَوْلِنا وقوتنا، ونلوذُ بحَوْلِك وقوتك سبحانك سبحانك، لا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اصرف عن البشر جميعًا الوباء بلطفك يالطيف، إنك على كل شيء قدير".

 

I welcome this noble call for humanity issued by the Higher Committee of Human Fraternity to all peoples around the world to take part in this human appeal, make devout supplications to God Almighty, and do good deeds so that God would lift the coronavirus pandemic off all our human family.

 

I urge each and everyone to answer this call and sincerely implore Allah Almighty to lift this affliction off all humans and help scholars and scientists succeed in their efforts to find out a cure that can turn back this fatal pandemic.

O Allah, we have no power nor might in ourselves but we seek refuge with Your power. Glory be to You. Indeed, there is no power nor might except with You. O Allah, we entreat you to lift this pandemic off all humans out of Your mercy and benevolence. O All-Benevolent, answer our prayers. Indeed, You have power over all things.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة