الدكتورة علا عادل مدير المركز القومي للترجمة
الدكتورة علا عادل مدير المركز القومي للترجمة


القومي للترجمة: ترشيحات القراء للكتب أهم ملامح خطة العمل الجديدة للمركز

نادية البنا

الأحد، 03 مايو 2020 - 03:48 م

كشفت الأستاذة الدكتورة علا عادل مدير المركز القومي للترجمة ،عن بعض تفاصيل الخطة القادمة للمركز :"نعمل على إعداد الخطة الجديدة للمركز ،والتي ستكون مختلفة كليا ،حيث سنفتح الباب لترشيحات القراء عن الكتب التي يتمنون ترجمتها إلى العربية. 

كما ستكون هناك آليات جديدة تماما للتقدم للمكتب الفني ،حيث يقوم المركز الآن بإعداد بيانات شاملة حول ما تم تقديمه الأعوام الماضية وعمل بيان إحصائي بجميع الإصدارات السابقة ، لتجنب عدم تكرار نفس المواضيع أو التركيز على لغة أو مجال معين ،وسوف يكون علي رأس أولويات خطة المركز المقبلة ؛تقديم مواضيع واتجاهات جديدة تتواكب مع احدث واهم الإصدارات في العالم بما في ذلك الأكثر مبيعا عالميًا.

وفي هذا السياق سوف تقوم صفحة المركز الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتقديم مبادرة للقراء والمهتمين بإصدارات المركز؛بعنوان "أريد أن أقرأ هذا الكتاب بالعربية "والتي سوف تتضمن ترشيحات الكتب التي يتمنى القراء ترجمتها إلى العربية من خلال المركز القومي للترجمة (ويشمل هذا جميع اللغات).

أضافت الدكتورة علا عادل مديرة المركز القومي للترجمة :تهدف هذه المبادرة لمشاركة القراء مشاركة فعلية في اختيار الكتب التي يريدون ترجمتها إلي اللغة العربية، لتواكب ترجمات المركز المقبلة روح العصر وتستقطب جميع الأعمار والتخصصات .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة