الإرهابى «هشام عشماوي» و الشاب أحمد العوضى
الإرهابى «هشام عشماوي» و الشاب أحمد العوضى


أحمد العوضي يكشف التحضيرات الشكلية لشخصية هشام عشماوي.. فماذا قال؟

مصطفى القياس

الأحد، 03 مايو 2020 - 05:00 م

مغامرة يخوضها النجم الشاب أحمد العوضي بتقديمه شخصية الإرهابي «هشام عشماوي» في مسلسل «الاختيار» في ظل مشاعر كراهية الجمهور تجاه الشخصية ولكنه يؤكد أن الواجب الوطني هو الـدافـع الأول لحماسته لتقديم هـذه الشخصية وأدائــه لها بلوغاريتمات نفسية متناقضة نظرا للتحولات الكبيرة التي يشهدها الـدور نفسه..
 
وتحدث العوضي في حواره لـ«أخبار اليوم» عن التحضيرات الشكلية لشخصية هشام عشماوي، قائلا: "التقارب في الشكل بيني وبين هشام عشماوي لم يكن «تارجت» بالنسبة لنا بقدر ما كنا نهدف إلى التركيز على الانفعالات الداخلية للشخصية أكثر من الخارجية وتوصيلها للجمهور، والتركيز على الانفعالات الداخلية تعود لطبيعة الشخصية وخصوصا أنه شخص عصبى فى الاساس.
 
وبسؤاله: هل كان هناك تغير في نبرة الصوت؟، ليُجيب "العوضي" بالتأكيد كان هناك تغيير في نبرة الصوت وأنا أتحدث ولكن هذه النبرة تغيرت بمراحل مختلفة، فنبرة صوته حينما كان في الخدمة العسكرية تختلف عن نبرة صوته حينما تولى منصبا قياديا فى الجماعة وخصوصا أنه وجد نفسه بمنطقة كان يريدها، ولذلك كان من الضرورى أن تختلف نبرة الصوت وكذلك طريقة سيره وانفعالاته تغيرت، وهذا كان من الضرورى التركيز عليه.
 
وقال "العوضي" إن الناس لم تكن تعرف الكثير عن «عشماوي»، ولكن ما أقوم بتقديمه هو ما سيثبت فى خيال ذاكرة المشاهدين، وأنا أهدف لتوصيل الصورة الحقيقية، وكان من الضروري تركيزى على أداء الشخصية بشكل يجعلها «بشعة» وخصوصا أنها الحقيقة ونحن نهدف لتوصيل الصورة كاملة عن هذه الشخصية لأن الكثير من الناس لم يعرف عن «عشماوي» إلا ما تداولته وسائل الإعلام عنه، ولكن الجانب الشخصى لم يكن معلوم للناس.
 
وأعرب العوضي عن سعادته بما لمسه من ردود أفعال وأصداء من الجمهور حتى ولو كانت بالكراهية وهذا يؤكد نجاح الشخصية ولذلك كراهية الجمهور للشخصية هى نجاح فيما كنت أرغب فيه.
 
 
ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة