النجم الشاب أحمد العوضي
النجم الشاب أحمد العوضي


خاص| أحمد العوضي: لا أخشى تهديد الجماعة الإرهابية بعد تجسيدي لـ«عشماوي»

مصطفى القياس

الأحد، 03 مايو 2020 - 06:05 م

مغامرة يخوضها النجم الشاب أحمد العوضي بتقديمه شخصية الإرهابي «هشام عشماوي» في مسلسل «الاختيار» في ظل مشاعر كراهية الجمهور تجاه الشخصية ولكنه يؤكد أن الواجب الوطني هو الـدافـع الأول لحماسته لتقديم هـذه الشخصية وأدائــه لها بلوغاريتمات نفسية متناقضة نظرا للتحولات الكبيرة التي يشهدها الـدور نفسه..
 
وتحدث العوضي في حواره لـ«أخبار اليوم» عن تلقيه تهديدات من الجماعة الإرهابية بعد تجسيده لشخصية "هشام عشماوي" في "الاختيار"، قائلا: "أنا لا يفرق معى هذه الأشياء وكلها كانت مناوشات لا قيمة لها بالنسبة لي.. وأنا لا أخاف ومواقفى تُبين للجميع أننى لا أخاف، وكلما أريد أن أقوم بشئ لا أتردد فيه لأننى لا أخاف إطلاقا، وأى من اللذين يرسلون رسائل ومناوشات تهديدية أقول له «إتفضل ورينى عاوز تعمل إيه».
 
وعن من أين اكتسب هذه القوة والجرأة، قال "العوضي": "تربيتى ناشفة شوية لأن والدتي توفت وأنا صغير ولم يؤثر ذلك فى ضعف شخصيتى بل جعلني قوي ولا أخاف على الإطلاق"، موضحا أن أبرز الصعوبات التى واجهته في أداء الشخصية كلها كانت نفسية وخصوصا أنه من الصعب أن تتقمص الشخصية بكل عواملها النفسية والصراعات الداخلية والتقلبات الموجودة بشخصية «هشام عشماوي» في الأساس لأنه شخص متناقض فهو كان بأقصى اليمين كضابط بالجيش المصرى وفجأة تحول
لأقصى اليسار كإرهابى خطير، وهذا أمر غير سهل أن أحافظ على تحولات الشخصية بهذه الدرجة من التناقض.
 
 
وقال "العوضي" إن مسلسل «الاختيار» أهم مسلسل درامي تم تقديمه خلال الربع قرن الأخير على مستوى الوطن العربي، وهذا العمل سيعيش فى ذاكرة ووجدان الجمهور لسنوات طويلة، وبسؤاله عن هل ستخرج من إطار الشخصيات الشريرة في أعماله المقبلة؟ أجاب أن الخطوة المقبلة ستكون شخصية إيجابية وخاصة أن الكره الذي حصدته شخصية «هشام عشماوي» كبير للغاية، ولذلك أتمنى تقديم شخصية إيجابية في العمل المقبل من باب التنوع والتغيير.
 
ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة