صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط نصاب استولى على 3 مليون جنيه

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 04 مايو 2020 - 12:16 م

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لإنتحاله صفة موظف عام بأحد الجهات والإستيلاء على قرابة 3 ملايين جنيه من أحد المواطنين بزعم تأسيس شركة معارض دولية.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مهندس مدنى – مقيم بالقاهرة الجديدة، بتعرضه لواقعة إحتيال من قبل أحد الأشخاص إنتحل صفة موظف عام بأحد الجهات والإستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة بزعم تأسيس شركة معارض دولية.

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده أن وراء إرتكاب الواقعة، أحد الأشخاص - له معلومات جنائية - مقيم بحدائق القبة بالقاهرة، حيث قام بممارسة نشاط إجرامى فى النصب والإحتيال منتحلاً صفة موظف عام بأحد الجهات بالبلاد وإيهام المجنى عليه بتأسيس شركة مـعارض دولية - خلافاً للحقيقة – تحت إشراف جــهة عـمله وإستولى منه على مبلغ إثنين مليون وثمانمائة ألــف جنيه مصري تحت ذلك الزعم.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة العبور، وبمواجهته أقر بــنشاطه الإجـــرامى على النحو المشارإليه بقصد الاستيلاء على أموال الشاكي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة