جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس


حفل تكريم 20 طبيب بجامعة القناة بعد انتهاء عملهم بمستشفى العزل بأبو خليفة

محمد عبادي

الإثنين، 04 مايو 2020 - 07:50 م

 أكدت د.ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، لأبنائها من شباب الأطباء الذين انهوا فترة عملهم بمستشفي الحجر الصحي بأبو خليفة أن كل كلمات الشكر تعجز عن وصف ما قدموه من جهد خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها مصر مشيده بدور المستشفي الجامعي  التي دائما ما كانت خط الدفاع الأول لإقليم القناة وسيناء. 

جاء ذلك أثناء حفل تكريم 20 من  أطباء  مستشفي الجامعة بعد إنهاء عملهم  بمستشفيات العزل بأبو خليفة اليوم الاثنين الموافق ٤ مايو بكلية الطب جامعة القناة. 

بحضور الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية  ود.عادل حسن مدير عام المستشفيات الجامعية والمدير التنفيذي والدكتور سعيد الشربيني نقيب الأطباء بالإسماعيلية.

وحرصت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس علي تقديم الشكر للجنة إدارة الأزمات بالمستشفي وذلك لما بذله من جهد كبير في التعامل مع أزمة فيروس كورونا. 

واستهل الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية كلمته بتقديم الشكر لفريق شباب العمل العام والإعلاميين وذلك لكونهم شركاء في توصيل الرسالة ونقل الواقع بكل صدق وشفافية مؤكدا ان كلية الطب جامعة القناة كان لها السبق في تدريب أطباء الامتياز من خلال المبادرة التي اطلقها وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار "كن مستعد" لتدريب اطباء الامتياز بهدف خلق صف ثاني وثالث من الفرق الطبية لمواجهة التداعيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد فالمستشفي الجامعي هي العقل الطبي لإقليم القناة وسيناء بأكمله. 

 ووجه عميد كلية الطب الشكر للأطباء الذين لم يتوانوا لحظة في خدمة المصابين فهم صفوه من أطباء الجامعة في تخصصات نادرة مثل العناية المركزة والأمراض الصدرية والأمراض المعدية. 

ومن جانبه أكد د.عادل حسن مدير عام المستشفيات الجامعية أن الفترة الماضية رفعت  المستشفيات الجامعية بصفة عامة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية للدرجة القصوى وذلك قبل الإعلان عن دخول فيروس كورونا المستجد مصر فقد تم عمل العديد من السيناريوهات للتعامل مع الأزمة وكان لمستشفي جامعة القناة السبق وذلك لوضع آليات لكيفية التعامل مع الحالات حيث تم تجهيز غرفة فرز أول و غرفة فرز ثاني بالاضافة إلى تجهيز مبنى مستقل بعيد عن وحدات العناية الصحية لأقسام المستشفى حيث يتم الفرز المبدئي لكل المترددين علي المستشفي الجامعي  بغرف الفرز الخارجي  المزودة بأجهزة لقياس درجة الحرارة بالاضافة للكشف الطبي.

 وأشار الدكتور عادل حسن أن مبنى العزل المبدئي بالمستشفي يحتوي علي عدد سبعة غرف مزودة بأجهزة تنفس صناعي جديدة تماما وعلي أعلي مستوي من الكفاءة  بالإضافة إلي غرفتين للكشف ومجموعة من الغرف المعدة للعزل ويقوم على الرعاية الطبية مع الأطباء فريق تمريض مدرب علي استقبال الحالات، وذلك إيمانا من الجامعة بدورها في  تقديم الخدمات الصحية لإقليم القناة وسيناء خاصة خلال الظروف الحالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي نهاية الاحتفال قامت  مجموعة فريق شباب العمل العام بإهداء الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة والدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب والدكتور سعيد الشربيني دروع شكر وتقدير ثم بدأت مراسم  توزيع شهادات التقدير على الأطباء والتمريض المكرمين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة