المستشار نادر سعد المستشار نادر سعد

فيديو| متحدث الوزراء: نقل العالقين بالكويت خلال أقل من 48 ساعة

رضا خليل الثلاثاء، 05 مايو 2020 - 01:41 ص

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،أن هناك ما يقارب من 5600 مصري من المخالفين لقواعد الإقامة وضحايا تجار التأشيرات في دولة الكويت، متواجدين الآن في مراكز الإيواء.

وأشار إلى أنهم دخلوا إلى الأراضي الكويتية بتأشيرة شرعية، لكن على وظيفة محددة وعند وصولهم هناك فوجئوا أن الوظيفة التي سافروا من أجلها غير موجودة.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة  هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "العربية الحدث" اليوم الاثنين: "أطمئنكم ستعودون إلى مصر قريبًا خلال أيام"، مثمنًا جهود السلطات الكويتية في التعامل مع الموقف.

وأشار إلى أن الرحلة الأولى التي ستقل هؤلاء العالقين ستنطلق خلال أقل من 48 ساعة يوم الأربعاء المقبل، وستكون الأولى للنساء والأطفال وكبار السن، وستتوافد الرحلات تباعًا لنقل بقية العالقين.

وناشد " متحدث الوزراء " المصريين بالالتزام، وعدم التوتر والقلق، لافتًا إلى أن 5600 مصري يحتاجون لحوالي 32 رحلة طيران، مشيرًا إلى أن هناك اجتماع طارئ غدًا للجنة المعنية بشؤون العالقين بمجلس الوزراء؛ لبحث عودة العالقين من المخالفين للإقامة وضحايا تجار التأشيرات، وفور الانتهاء من الاجتماع ستعلن قاعدة بيانات الرحلات، وتواريخها الفترة المقبلة.

وشدد"سعد" ، على أن فترة الحجر ستكون 14 يومًا فور وصولهم طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وسيتم استقبالهم في عدة مدن جامعية، موجهًا رسالة للعالقين قائلا: "لن نترك أحد سواء عالق أو غيره لكنه فقه ترتيب الأولويات بداية من العالقين ونهاية بمن يريد العودة"، لافتًا إلى أنه سيتم البت في تكلفة الحجر الصحي، لافتًا إلى أن الكويت أعفت هؤلاء من تكاليف السفر أو الغرامة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة