لبعث الراحة النفسية.. البدء في تشجير وتجميل الشوارع بمدن قنا
لبعث الراحة النفسية.. البدء في تشجير وتجميل الشوارع بمدن قنا


البدء في تشجير وتجميل الشوارع بمدن قنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 05 مايو 2020 - 02:39 م

صرح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا،  أنه سيتم البدء في تشجير وتجميل شوارع المدن بالمحافظة مع تكليف إدارة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة بتشكيل هيئة للإشراف على أعمال تشجير وتجميل الشوارع تضم أعضاء من مديرية الزراعة والوحدات المحلية لمجالس المدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم بحضور المهندس أشرف عبدالرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا، واحمد ابوالمجد مدير إدارة الشئون القانونية ، و محمد نصر مدير إدارة البيئة، والدكتور احمد فخرى مدير محطة البحوث الزراعية بالمراشدة، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني .

أوضح الداودي أن الهيئة سوف تتولى الإشراف على اختيار أنسب انواع الأشجار ذات الجدوى الاقتصادية والمظهر الجمالي المناسب، وأن تتحمل الحرارة العالية في فصل الصيف وذلك لزراعتها في الشوارع والميادين على مسافات متساوية مع استمرارية رعايتها وتوفير مصدر ري دائم لها لتستمر اطول فترة ممكنة، بالإضافة الى زراعة المسافات البينية بالنباتات المزهرة بما يساهم في منح الشوارع مظهرا حضاريا وجماليا لائقا يبعث الراحة النفسية والهدوء الداخلي لدى المواطنين .

وأكد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين من أجل تعزيز ثقافة التشجير وزيادة المساحات الخضراء تماشياً مع " استراتيجية التنمية الزراعية ٢٠٣٠ " أملاً في خلق بيئة نظيفة وصحية وتوفير المناخ المعتدل .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة