الهام  علييف
الهام  علييف


رئيس أذربيجان: سننتصر على «كورونا» بالدعم المتبادل بين دول العالم

وردة الحسيني

الثلاثاء، 05 مايو 2020 - 06:16 م

أكد إلهام علييف رئيس أذربيجان، أن وباء فيروس كورونا "كوفيد 19"، يؤثر سلبيا على كل دول العالم، مشيرًا إلى أنه يمكن الانتصار على هذا الفيروس بالدعم المتبادل وعدم الاعتزال وبالمساعي المشتركة.

وأشار "علييف"، في كلمته الافتتاحية بقمة مجموعة الاتصال لمنظمة حركة عدم الانحياز، إلى أن هذه  القمة هي الثانية من نوعها، وتقام بمبادرة من أذربيجان، وقدم معلومات عن التدابير الاحترازية والوقائية الضرورية والسريعة التي تتخذ لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد في بلاده. 

وأكد رئيس أذربيجان، أهمية ضمان صحة الناس وتوفير ضمانهم الاجتماعي، وتابع: "نتيجة كل هذه التدابير المنفذة في أذربيجان تمت الحيلولة دون حالات الإصابة الجماعية للفيروس".

وأضاف: "خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة لوحظ تقدم إيجابي في عدد الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا، مقابل الإصابات الجديدة في أذربيجان".

وتحدث الرئيس إلهام علييف، في كلمته، عن الأعمال المنفذة في توفير الاستقرار الاقتصادي في بلاده ومعالجة القضايا المتعلقة بالشغالة، وضمان الاستقرار الاقتصادي الكلي والمالي في ظل الوباء العالمي. 

وذكر أن الدولة قبلت بهذا الغرض حزمة دعم اجتماعي اقتصادي بمبلغ 3.5 مليار مانات، وتقدم باقتراح لانعقاد الدورة الخاصة عن بعد الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة على مستوى رؤساء الدول والحكومات، في موضوع مكافحة الوباء العالمي.

يذكر أن اجتماع القمة أقيم عن بعد، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات لما يزيد عن 40 دولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة