صورة موضوعية
صورة موضوعية


«سينكو دي ماينو».. لماذا تحتفل الولايات المتحدة بيوم 5 مايو؟

آية سمير

الثلاثاء، 05 مايو 2020 - 09:15 م

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية يوم "سينكو دي ماينو" أو الخامس من مايو، يومًا للاحتفال بالثقافة الإسبانية الغنية والمتنوعة، حيث تقام المعارض وتقدم العروض الغنائية.

وقالت السفارة الأمريكية عبر حسابها على موقع "تويتر"، الثلاثاء: "إن يوم Cinco de Mayo أصبح مناسبة للاحتفال بالثقافة الإسبانية، وذلك من خلال إقامة المعارض، والاحتفال بالغناء والرقص والطعام، وتوفير وسيلة لمشاركة الثقافات الغنية والمتنوعة".

ونشرت السفارة تقريرًا يوضح الخلفية التاريخية للاحتفال باليوم في المكسيك، حيث يعتبر هذا اليوم ذكرى انتصار الجيش المكسيكي على القوات الفرنسية في معركة بويبلا يوم 5 مايو عام 1862، تحت قيادة الجنرال المكسيكي اجناسيو ساراجوزا.

ويعتبر الخامس من مايو هو تاريخ إحياء ذكرى "معركة بويبلا"، والتي تتميز بأنها المرة الأولى التي استطاع فيها جيش المكسيك بهزيمة قوة أجنبية مجهزة جيدًا، والتي كانت في هذه الفترة تتمثل في الجيش الفرنسي، وقد قامت المعركة في مدينة "بويبلا دي ساراجوزا" بين جيشي كلاً من فرنسا والمكسيك.

ويعتبر الاحتفال السنوي لمعركة "بويبلا" في المكسيك ذو معنى وأهمية، كما يحتفل المكسيكيون المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية والذين يعتبروه "يوم الفخر اللاتيني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة