رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون
رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون


رئيس حكومة بريطانيا: اكتشاف لقاح «كورونا» ليس سباقا بين الدول

آية سمير

الثلاثاء، 05 مايو 2020 - 09:19 م

قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، إن دول العالم لا تعتبر في سباق بين بعضها البعض من أجل التوصل إلى لقاح مناسب لفيروس كورونا، لكن الإنسانية كلها تتسابق ضد الفيروس.

وأضاف "جونسون"، في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر تطوير لقاحات فيروس كورونا واختبارات تشخيص الإصابة به: "حين نجد لقاحًا مناسبًا لفيروس كورونا، سيكون من الهام أن نقوم بتوزيعه لكل من يحتاجه في مكان".

وتابع: "الدول وشركات الأدوية سيكون عليها أن تعمل سويا بطريقة مغايرة لطرق العمل المعتادة، وسنحتاج إلى شراكات مبتكرة وجهود عالمية حقيقة، لأنه لن تكون هناك دولة أو شركة باستطاعتها أن تفعل ذلك بمفردها".

وأشار بوريس جونسون إلى أن "السباق لاكتشاف لقاح فيروس كورونا ليس سباقا بين الدول لكنه أكثر المساعي المشتركة إلحاحا في عصرنا، فهو سباق الإنسانية ضد الفيروس".

واستضاف "جونسون" مؤتمرًا دوليًا كبيرًا لإطلاق السباق العالمي لتطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا، واختبارات لتشخيص الإصابة به، موجهًا الدعوة لدول العالم من أجل التعاون معا لتحقيق أكثر مساعي العصر إلحاحا.

ووفقًا لبيان نشرته الخارجية البريطانية، تأتي دعوة رئيس الوزراء هذه خلال المؤتمر الدولي لإعلان المساهمة المالية لدعم الاستجابة العالمية لفيروس كورونا، والذي تستضيفه المملكة المتحدة إلى جانب ثماني دول ومنظمات أخرى.

وأكد رئيس الوزراء مساهمة المملكة المتحدة بتقديم 388 مليون جنيه إسترليني من الدعم البريطاني للبحوث الرامية إلى تطوير لقاحات مضادة للفيروس واختبارات لتشخيص الإصابة به وعلاجات للمصابين، وذلك جزء من مبلغ أكبر يصل إلى 744 مليون جنيه رصدته المملكة المتحدة للمساعدة في القضاء على الوباء ودعم الاقتصاد العالمي.

وبحسب بيان الوزارة، فإن جزءًا من هذا المبلغ، قدره 250 مليون جنيه، سيخصص للتحالف لأجل ابتكارات التأهب للأوبئة وتطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا، وهو أكبر تبرع تقدمه أي دولة في العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة