الحلقة 12 من «الاختيار»
الحلقة 12 من «الاختيار»


الحلقة 12 من «الاختيار».. هشام عشماوي يُفجر مبنى المخابرات الحربية في الإسماعيلية

محمد طه

الثلاثاء، 05 مايو 2020 - 11:31 م

شهدت أحداث الحلقة الثانية عشر، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الحادية عشر، بتأكد "أحمد المنسي - أمير كرارة" أن "هشام عشماوي - أحمد العوضي" ليس متواجدا بسيناء وأنه بحسب رأيه خلف ما يحدث على طريق الإسماعيلية من قتل الضباط والمجندين، كما طالب رئيس أنصار بيت المقدس "أبو عبدالله - ضياء عبد الخالق" من "عشماوي" وضع خطة لتفجير مكتب المخابرات الحربية في الإسماعيلية، بسبب تردد المواطنين عليه ليخبروهم بأي شيء غريب.

وبدأت الحلقة برفض "عشماوي" طلب "أبو عبد الله" تفجير مبنى المخابرات الحربية في الإسماعيلية، لصعوبته، لكن أقنعه "أبو عبد الله" بالأمر، وبدأ في معاينة المكان لتنفيذ العملية، وقام بوضع خطة مبدئية بمساعدة الإرهابي عماد عبد الحميد.

واختار "أبو عبد الله" سيارة "عماد" لاستخدامها في عملية التفجير، عن طريق تفخيخها بالمتفجرات، ولكن غضب "عماد" بشدة من هذا الأمر، وطلب من "عشماوي" أن يأخذ ثمن سياراته من "أبو عبدالله" لكي يوافق على استخدامها في الإرهابية.
 



 وتحدث "المنسي" مع جنود كتيبته، ليشرح لهم أن من يحاربوهم في سيناء هم تكفيرين وليسوا إرهابيين، قائلًا لهم «اسمهم تكفيرين مش إرهابيين» لأننا بالنسبة لهم كفار، وطالب "المنسي" جنوده بعدم الخوف منهم قائلا: "هما اللي لازم يخاوفوا وميناموش من اللي هنعملوا فيهم ولو ناموا هيصحوا على كوابيس وأحنا بنعلمهم الأدب ونربيهم.. الناس دي تكفيريين لا مجاهديين ولا إرهابيين.. هما كفرونا وأحنا مكفرناش لا يعرفوا شىء على دين الله.. وسننتصر عليهم".
 



 وقال "المنسي" لقائده أحمد وفيق أنه تأكد من عدم وجود هشام عشماوي في سيناء، وأنه متواجد في الإسماعيلية، وأخبره قائده بأن توقعه صحيح وسيقوم بإبلاغ القيادة في القاهرة، وتوعد "المنسي" الإرهابي "عشماوي" قائلا: "يا هجيبه يا واحد فينا يموت قبل التاني"
 


 

 وتم استعراض لقطة إنسانية للمنسي مع عائلة تكفيري في سيناء نزل هو ورجاله للقبض عليه فلم يجدوه، وبعدما انتهوا من تفتيش المكان بالكامل وجد "المنسي" أطفال التكفيري يأكلون عيش مبلول مع جدتهم، ليطلب من أحد المجندين المتواجدين معه في العملية أن يأتي بالتعيانات الموجودة معهم بسيارات الجيش في الخارج وأمر الجنود جميعًا بالخروج وفتح الأكل للأطفال، ثم قال لوالدة التكفيري «ابنك يا حاجة بيقتل المجندين زي الجندي اللي جابلك الأكل من العربية ده إنتي شايفه إن ده جهاد في سبيل الله» ثم تركها وخرج.

وقام "عشماوي" بتسجيل فيديو يشرح فيه طريقة تفجير مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية، ويستعين صناع المسلسل بلقطات حقيقية من حادث التفجير.

 


 

 ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة