رئيس الحكومة إدوارد فيليب
رئيس الحكومة إدوارد فيليب


مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت ضد خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي

ناريمان فوزي

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 12:31 ص

رفض مجلس الشيوخ الفرنسي، خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي المفروض منذ الـ17 من مارس الماضي بمختلف المؤسسات وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسبما أشارت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، فإن 89 صوتا بمجلس الشيوخ رفضوا خطة الحكومة فيما امتنع 174 عضوا عن التصويت.

جاء مقترح الحكومة رغبة منها في رفع الحجر الذي تسبب في خسائر باهظة للدولة على كافة المستويات، إلا أن مجلس الشيوخ لم يقتنع بأية مبررات اقتصادية وفضل الرفض وعدم إعطاء الثقة للحكومة في هذا الأمر.  

كان رئيس الحكومة إدوارد فيليب قد أحصى أمام أعضاء المجلس المساعدات الجديدة التي اقترحتها الحكومة لمواجهة الوباء أبرزها منح 200 يورو لـ800 ألف شاب فرنسي دون سن الـ25 من باب الإعانة أو تخفيض القيود المفروضة على استخدام الكمامات الواقية، لكن أعضاء المجلس خاصة أولئك الذين ينتمون إلى الحزب الجمهوري المعارض وهم يشكلون الأغلبية، لم يصوتوا في نهاية المطاف على الخطة.

أما عن الأحزاب، فقد رد رئيس كتلة الحزب الجمهوري في المجلس على كلمة فيليب بأنه لا يمكن تصديق الحكومة أو أقوالها كونها مليئة بالتناقضات والزيف، فيما صوت كل من الحزب الاشتراكي والشيوعي بالمجلس ضد خطة إنهاء الحجر الصحي التي اقترحها فيليب، وعن الحزب الشيوعي فقد وجه انتقادات كبيرة للحكومة فيما يتعلق بقضية توفير "الأقنعة الواقية" للفرنسيين لحماية أنفسهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة