أحمد حسام عوض
أحمد حسام عوض


«التشييد والبناء» قرض صندوق النقد أداة تمويل تساعد الاقتصاد على تجاوز كورونا

وائل المزيكي

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 11:36 ص

قال أحمد حسام عوض عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، إن طلب مصر الحصول  تمويل سريع من صندوق النقد الدولي «RFI» خطوة إيجابية من الحكومة من أجل الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي المستهدفة ومواجهة تبعات أزمة كورونا.

وأضاف «عوض»، أن قرض صندوق النقد الدولي لن يكون له أي تأثير اقتصادي سلبي وبالعكس يخلق نوع من الأمان والاستقرار للسوق من خلال ضبط ميزان المدفوعات والحفاظ على الاحتياطي من النقد الأجنبي.

وأكد أن الاستعانة بأداة التمويل السريع «ضرورة» لتجاوز الاقتصاد أزمة كورونا وتخطي مرحلة الركود الحالي للسوق المحلية والخروج النسبي من التأثيرات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال إن عودة تصدر صندوق النقد الدولي إلى المشهد الاقتصادي المصري يدعم رؤية الحكومة ونظرتها الإيجابية للأوضاع واستمرارها في اتخاذ القرارات الجيدة والمدروسة إلى تتلائم مع متطلبات المرحلة المقبلة وتجاوز الأزمة.

وأكد عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن المفاوضات تأتي في توقيت مناسب جدا لإنعاش الأسواق وإعطاء الاقتصاد المحلي دفعة قوية للعودة إلى تحقيق معدلات النمو المستهدفة، مشيراً أن مصر كانت تسير بخطى اقتصادية قوية أشاد بها الجميع بفضل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي في تحقيق ٢٪ تقريبا فائض في الناتج المحلي.

 أضاف، أن لأداة التمويل السريع جوانب إيجابية مختلفة في ضمان استقرار السوق وتعزيز قدرة الاقتصاد في مواجهة تبعات أزمة كورونا، من خلال توفير النقد الأجنبي وخلق سيولة نقدية خاصة في ظل تأثر تحويلات المصريين بالخارج وإيرادات قطاع السياحة والسفر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة