مترو الانفاق
مترو الانفاق


مترو الانفاق: طبقنا خطة مواجهة الكوارث والأزمات منذ بداية كورونا

ناريمان محمد

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 12:35 م

 

أكد احمد عبدالهادي المتحدث باسم هيئة  مترو الأنفاق، أنه منذ بداية أزمة  فيروس كورونا المستجد، تم تطبيق خطة مواجهة الكوارث والأزمات.

وأوضح "عبد الهادي"، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن تطبيق خطة الكوارث والأزمات بنشر فرق طوارئ ومجموعة عمل لتطهير وتعقيم جميع المحطات والقطارات أثناء التشغيل، وبوابات وماكينات ومنافذ صرف التذاكر، مع تطهير وتعقيم جميع القطارات من الداخل والخارج بالورش يوميًا.

وأضاف أنه يتم استخدام الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق لإذاعة تنويهات مكثفة مع وضع ملصقات بجميع محطات مترو الأنفاق للتعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه.

أشار المتحدث باسم مترو الأنفاق، إلى أنه يتم مراقبة حركة القطارات والركاب، ويتم الدفع بقطارات إضافية فارغ لأي محطة بها تكدس للمواطنين لامتصاص الزحام، منوها انه تم الدفع بـ 5 قطارات إضافية في الساعة الأخيرة قبل الحظر لامتصاص الزحام بين المواطنين وفقًا لتوجيهات وزير النقل.

ولفت " عبد الهادي"  إلى أن هناك تنسيق مع هيئة الإسعاف لمواجهة أي حالة طارئة، وحتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالة طارئة للإصابة بفيروس كورونا سواء بين العاملين أو الركاب، لافتا الي أن أول قطار يبدأ في السادسة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءً.

وناشد المتحدث باسم هيئة مترو الإنفاق المواطنين بالالتزام بقواعد مترو الأنفاق، قائلا: " مترو الأنفاق ملك لجميع المصريين ولا بد أن نحافظ عليه، وهو الوسيلة الأسهل والأرخص والأسرع".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة