صورة تعبيرية صورة تعبيرية

غرفة المنشآت الفندقية تعمم الاشتراطات الجديدة لبدء التشغيل الجزئي

مي سيد الأربعاء، 06 مايو 2020 - 02:17 م

عممت غرفة المنشآت الفندقية على أعضائها من الفنادق والمنتجعات بكافة محافظات مصر، قائمة بالتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء لبدء التشغيل خلال الفترة المقبلة، حتى تبدأ الفنادق الراغبة بالعمل في ظل الأوضاع الراهنة بدء توفيق أوضاعها.

واشتملت الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء، على رؤية وخطة عمل التشغيل السياحي الآمن من خلال تطبيق حزمة تدابير احترازية وإجراءات وقائية وصحية، في الفنادق والمطاعم السياحية، بغرض العمل في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.


وستلتزم المنشآت التي ترغب في العمل خلال الأزمة الراهنة لضمان سلامة السائحين والعاملين بالقطاع، وتهدف إلى تطبيق التشغيل السياحي الآمن بما يحقق عودة التشغيل السياحي تدريجيا بشكل آمن، والحد من الخسائر الجسيمة التي يتعرض لها القطاع.


وتضمنت الضوابط 4 محاور رئيسية يتعين على المنشآت الفندقية والسياحية الالتزام بها بداية من استضافة النزيل وحتى مغادرته، وأول محور هو التدابير والإجراءات الوقائية للمنشآت السياحية والفندقية، وتشمل الحد الأقصى من الإشغال الفندقي 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق، ولا يجوز تسكين أكثر من شخصين بالغين في الغرفة، ويجب التقليل من التجمعات والأنشطة الاجتماعية، وعدم إقامة أي حفلات أو أفراح داخل المنشأة، ووضع لافتات للتوعية والوقاية وتصف طرق عدم انتشار العدوى، بالإضافة إلى توفر التهوية الجيدة في جميع الأماكن، والمراجعة والمتابعة الدائمة على موردي السلع والخدمات لإتباع أنظمة عمل آمنة تمنع انتشار كوفيد 19، كما يجب على المنشآت الفندقية والسياحية توفير كافة الأدوات الحماية الشخصية.

أما المحور الثاني فيتضمن إجراءات الوقاية بالفنادق عند استقبال النزلاء، والتي تشترط توفير جهاز اختبار سريع، ويتم تحميل قيمة الاختبار على فاتورة النزلاء. ويلتزم الفندق بتخصيص طبيب لفحص كل نزيل، للتأكد من خلو الجميع من أي أعراض أو أمراض تنفسية وتعقيم أمتعة النزلاء عند وصولهم وقبل دخولها الفندق، وتركيب أجهزة تعقيم عند مدخل الفندق، وتوفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال، وتطهير كافة المناطق باستمرار وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

والمحور الثالث، يتعلق بإجراءات الوقاية للإشراف الداخلي والمغسلة، وتشمل تطهير الغرف بشكل يومي بالأدوات الخاصة بمنع انتشار العدوى ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، تنظيف وتعقيم جميع النقاط الملموسة كل ساعة في الأماكن والحمامات العامة. تطهير كافة الممرات والغرف بعد مغادرة النزلاء، وتوفير آلة بخار لتعقيم الأثاث والأقمشة، وتطهير المغسلة يوميا بعد انتهاء عمليات غسيل المفروشات.

والمحور الرابع إجراءات الوقاية في قسم الأغذية والمشروبات، والتي تتضمن ترك مسافة متر ونصف بين الطاولات، والحد الأقصى للكراسي أربعة لكل طاولة، وتطهير المطعم والطاولات والأدوات بعد كل وجبة، والتأكد من وجود لافتات لا تلمس الطعام باليد.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة