الدكتور سيد الشرقاوي
الدكتور سيد الشرقاوي


جامعة السويس تعلن غدا عناوين ومحاور أبحاث الطلاب

حسام صالح

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 02:48 م

 

ينتظر طلاب جامعة السويس، الإعلان غدا الخميس عن عناوين ومحاور الأبحاث المقرر إجراءها بديلا عن امتحانات نهاية العام، وذلك منعا للتجمعات داخل اللجان كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، إنه سيتم الإعلان غدا عن طريقة إجراء البحث لطلاب كل كلية عن طريق منصة موقع جامعة السويس، على أن يجري في موعد لاحق إيضاح كيفية رفع الأبحاث على موقع الجامعة بعد الانتهاء منه، وذلك بداية من يوم 31 مايو الجاري، ولمدة أسبوع.

وأضاف "الشرقاوي" في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن كل مادة سيكون لها بحث منفصل خاص وبخصوص الطالب المحمل بمادة أو أكثر من الفصل الدراسي السابق أو من السنوات السابقة سيتم عقد امتحان تحريري للطالب عقب انتهاء فترة تعليق الدراسة.

وأشار رئيس جامعة السويس، أنه سيجرى الإعلان غدا عن شكل الورقة البحثية والشكل الداخلي من خلال نموذج template مع شرح محاور البحث وكيفية تنفيذه، ويحق لكل طالب أن ينفذ البحث منفردا أو بالاشتراك مع زملاءه بحد أقصى 5 طلاب في البحث الواحد.

وتابع أنه في حالة اشتراك أكثر من طالب في عمل بحث واحد سيتم تقييم البحث بشكل إجمالي وإذا كان يستحق فالنجاح سيكون لجميع المشتركون، والعكس صحيح

واستطرد أن استمارة تقييم البحث موجودة على موقع الجامعة، وستكون درجة النجاح هي النسبة الموجودة في لوائح الكليات وهي 50 درجة أو 60 درجة حسب لوائح كل كلية.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن عدد قليل جدا من الطلاب لم يحصل على البريد الجامعي، وتبذل وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة قصارى الجهد وتعمل ليل نهار لإنهاء البريد الجامعي لكل الطلاب قبل الغد. وبالنسبة لمادة الرسم الهندسي فلن يجرى بحث فيها كونها مادة ذات طبيعة خاصة وسيؤدي فيها الطالب امتحان حال انتهاء فترة تعليق الدراسة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة