قداسة البابا فرنسيس قداسة البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: الصلاة صرخة تخرج من قلب المتكل على الله 

مايكل نبيل الأربعاء، 06 مايو 2020 - 03:09 م

أجرى قداسة البابا فرنسيس اليوم الأربعاء تعليمه الأسبوعي، وتحدث إلى المؤمنين عبر الشبكة من مكتبة القصر الرسولي بدلا من اللقاء التقليدي معهم في ساحة القديس بطرس، ويأتي هذا التغيير في إطار إجراءات وقائية أمام انتشار فيروس الكورونا.

واستهل قداسته تعليمه، بالقول نبدأ اليوم سلسلة تعاليم جديدة حول موضوع الصلاة، والصلاة هي نفَس الإيمان والتعبير عنه ، كصرخة تخرج من قلب الذي يؤمن ويتّكل على الله.

وتحدث قداسته عن قصة برطيماوس، وهي شخصيّة من الإنجيل ، كان أعمى وكان يجلس ليستعطي على جانِبِ الطَّريق في ضواحي مدينته، أريحا ، ولم يكن شخصًا مجهول الهويّة . 

وقال قداسته انه عندما سمع يومًا بأن السيد المسيح يعبر من نفس الطريق المتواجد فيه ، وقرّر برطيماوس بأنّه يفعل المستحيل لكي يلتقي بالسيد المسيح . 

واضاف انه كان أعمى ولم يكن يعرف إن كان السيد المسيح قريبًا منه أو بعيدًا عنه، ولكنّه فهم ذلك من الجمع الذي بدأ يزيد ويقترب ، وعندما علم برطيماوس بوجود السيد المسيح صرخ بصوت عالي قائلا " رُحماكَ، يا ابنَ داود .

وتابع ان صراخه المتكرّر فَانَتهَرَه أُناسٌ كثيرونَ لِيَسكُت ، لكنّ برطيماوس لم يسكت بل صاحَ أَشَدَّ الصِّياح: "رُحماكَ، يا ابنَ داود، يا يَسوع!" ، الأمر الذي دع السيد المسيح يصغي لصراخه ، وطلب من الناس أن يدعوه ، ويخبره بما يريده ، وهو أنه يريد أن يبصر وعندما رد السيد المسيح إيمانه قاله له "اِذهَبْ! إِيمانُكَ خلَّصَكَ"،وبالفعل صار يبصر. 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة