الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي


بحضور وزير الرياضة..

انطلاق أولى اجتماعات المكتب التنفيذي لأفريقيا لمكافحة المنشطات"RADO"

شادي محمد

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 03:13 م

 

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، عضو مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ممثلا عن مصر، بكل من رودني سويجلر مدير المكتب التنفيذي للوادا بأفريقيا، ومشاشا نائب رئيس المفوضية الإفريقية، وممثلين عن كل من سيشل وجنوب إفريقيا، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة جاء في مقدمتها، مناقشة الخطة الإستراتيجية للوادا٢٠٢٠/٢٠٢٤ والآثار المترتبة علي قانون روشينكوف وأثره علي مسيره المنشطات في الرياضة وقد طلبت مصر مزيد من الإيضاحات حول القانون قبل الموافقة عليه أو رفضه، كما تم اعتماد تشكيل بعض اللجان المؤقتة والدائمة والشئون القانونية ولجنة الاستخبارات والتحقيقات، كما تم طرح بعض دور المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات وزيادة دورها في التعليم عن بعد والإجراءات الاحترازية الخاصة بالكشف عن المنشطات خلال وبعد وباء كورونا.

وأختتم الاجتماع بالموافقة البروتوكول الموقع لمذكره التفاهم المشتركة مع الاتحاد الدولي للصناعات الدوائية والاتحادات الصيدلانية.

يأتي هذا في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحه المنشطات في الرياضة والدور المحوري الذي تقوم به مصر دوليا، كما يأتي هذا الاجتماع تمهيدا لمناقشه عدد من الموضوعات الخاصة بإفريقيا قبل عرضها في اجتماع المكتب التنفيذي للوادا "WADA"والمقرر عقده ١٥مايو المقبل ٢٠٢٠.


وفي هذا الشأن قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأن مصر لديها تطلعات كبيرة من أجل أن تكون الرياضة خالية من المنشطات في أفريقيا والعالم، لافتا إلى أن مصر ستقدم كافة أنواع الدعم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافها في هذا الشأن.


كما أكد صبحي علي الدور الإيجابي للمنظمة والمكتب التنفيذي والمفوضية في دعمهم الكامل لاعتماد المعمل المصري الدولي لتحليل المنشطات وذلك بعد اعتماد المعمل جزئيا لتحليل الدم واعتماد الباسبور البيولوجي وهو جاهز تقنيا وإداريا وفنيا طبق لاشتراطات الوادا للاعتماد الكامل وتحليل عينات البول.


حضر الاجتماع كل من الدكتور احمد الشيخ وكيل وزارة – رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور رزق عبد الفتاح- المستشار الطبي لوزير الشباب والرياضة- مندوبا الوزير في الرادو.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة