د.عبدالله السند
د.عبدالله السند


بينهم 84 مصريًا.. 485 إصابة جديدة بـ«كورونا» في الكويت

حسام فتحي

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 04:42 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 485 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 6289 حالة فيما سجلت حالتا وفاة، ليبلغ إجمالي الوفيات 42 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبد الله السند، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، إنه لم يتم رصد أي حالة مرتبطة بالسفر.

وأضاف "السند"، أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس، بلغ عددها 152 من الجنسية الهندية، و99 كويتيين، و84 مصريين، و49 بنغلاديشيين، وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وذكر أن أعلى محافظة في نسبة الإصابات هي الفروانية بـ126 حالة، وتليها حولي بـ106 حالات، والعاصمة بـ70 حالة، والأحمدي بـ52 حالة، والجهراء بـ49 حالة.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، فأوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 88 حالة، منها 48 مستقرة، و40 حالة حرجة، وخلال الـ24 ساعة الماضية أنهى 136 شخصًا فترة الحجر المؤسسي الإلزامي.

وأشار إلى تطبيق الإجراءات والمسحات الطبية على حوالي 20 ألف راكب وصلوا إلى البلاد خلال رحلات الإجلاء الأخيرة، لافتا إلى فحص جميع المخالطين للحالات المصابة، بالإضافة إلى تتبع المصابين وعزلهم لاحتواء الانتشار.

وذكر "السند"، أن هناك زيادة كبيرة في أعداد المخالطين خلال الأسبوعين الماضيين، مما يستوجب ضرورة تجنب المخالطة، والوقت الحالي لا يتطلب المجاملات والواجبات، مؤكدًا أن الأمور حتى الآن لم تخرج عن نطاق السيطرة، ونحن نتفاءل ولا نتهاون، فالمسؤولية مشتركة ولكل منا دور للقيام به.

ولفت إلى انتشار الفيروس في جميع المناطق والدول، وحتى تلك التي تتميز بالمناخ والطقس الحار، ناصحًا بالمداومة على غسل اليدين لتجنب الإصابة بالفيروس حال لمس العين أو الفم أو الأنف، مؤكدًا الاستمرار في البحث عن لقاحات للمرض.

وكان وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أعلن في وقت سابق أمس شفاء 187 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2219 حالة.

وقال الشيخ د. باسل الصباح، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار الوباء والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من الفيروس ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة